الأخبار

الشوبكي: شؤون المتقاعدين العسكريين أولوية ملكية

الشوبكي: شؤون المتقاعدين العسكريين أولوية ملكية
أخبارنا :  

محمود كريشان

أكد مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد إسماعيل الشوبكي، أن اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بالمتقاعدين العسكريين تشكل القدوة لدى المؤسسة في متابعة شؤونهم وتذليل أي عقبات تواجههم، وأن المتقاعدين العسكريين يحتلون أولوية لدى جلالة الملك، الذي يؤكد دوماً على ضرورة دعمهم وتمكينهم من القيام بمهامهم الوطنية، معربا عن اعتزاز وفخر المؤسسة بجميع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى على ما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن وصون منجزاته.

حديث الشوبكي جاء خلال الزيارة التي قام بها أمس للقاضي العشائري المقدم المتقاعد الشيخ برجس الحديد، للاطمئنان على صحته بحضور نجله رئيس النادي الفيصلي المهندس نضال الحديد وعدد من اعضاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين.

من جهته أكد الشيخ الحديد أن المتقاعدين العسكريين ومن هم على رأس عملهم وكافة اطياف الشعب الاردني الواحد سيبقون الأوفياء المخلصين لجلالة الملك عبدالله الثاني، معربا عن شكره لوفد مؤسسة المتقاعدين العسكريين برئاسة الشوبكي على هذه اللفتة الاخوية.

يذكر ان الشيخ الحديد، كان قد التحق بالكلية الحربية وكلية الطيران في القاهرة عام 1957 كمرشح طيران، ولكن قدر الله تعالى كان غير ذلك، فقد تعرض أثناء تدريبه في مصر لحادث، تطلب إجراء عملية جراحية وتم اختياره ضابط ميدان وأثبت وجوده وقوة شخصيته؛ إذ كان الجندي المخلص لوطنه ولقيادته وأمته، وتقاعد من الجيش بعد مسيرة مليئة بالتفوق والنجاح برتبة مقدم عام 1976م. و بدأ حياته السياسية عام 1984، عندما انضم إلى مجلس مدينة عمان، حيث عمل لمدة عامين، وبعد ذلك تم تعيينه لمدة ثماني سنوات كواحد من 40 عضواً في مجلس الأعيان الأردني في مجلس الأمة. وفي عام 1997، انتُخب الحديد عضواً في مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية الرابعة في عمان؛ وأعيد انتخابه في عام 2003. ــ الدستور

مواضيع قد تهمك