الأخبار

اعلان الفائزين بجائزة التصميم المتميز " ساهموا في بناء مستقبل يبرز بالإبداع والابتكار"

اعلان الفائزين بجائزة التصميم المتميز  ساهموا في بناء مستقبل يبرز بالإبداع والابتكار
أخبارنا :  

رعى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اليوم، حفل توزيع جوائز مسابقة التصميم المتميز التي أطلقتها الوزارة العام الماضي بهدف تحفيز المهندسين العاملين لديها للابتكار والإبداع وتعميق انتمائهم المؤسسي.
وزير الأشغال قال في مستهل الحفل الذي حضره مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، ان هذه المسابقة جائت لتحفيز المهندسين وتشجيعهم على اطلاق ابداعاتهم وتحقيق التميز والتطوير المستمر في مختلف جوانب العمل المؤسسي وتشجيع الابتكار والابداع.
وأضاف أبو السمن أن الوزارة تسعى لتكون هذه الجائزة سنوية لإتاحة المجال لكوادرها بالمشاركة الفعلية وعرض مهاراتهم وابداعاتهم في مجال التصميم المعماري والهندسة المدنية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير مرافق عصرية تواكب التطور العمراني والهندسي العالمي.
هذا وقد شارك بالمسابقة في نسختها الأولى والتي انحصرت المشاركة فيها على مهندسي وزارة الأشغال 11 مهندسا ومهندسة قدم 6 منهم نماذج هندسية في محور المسابقة الأول وهو تصميم مبنى حضري، حيث تم تقديم أفكار معمارية لمبنى نادي موظفي وزارة الاشغال العامة والاسكان على مساحة ثمانية دونمات، وقد فاز بجائزة هذا المحور في المركز الأول مناصفة المهندسة اسماء العبسي والمهندسة شروق العطيوي، كما فاز المركز الثاني مناصفة المهندسة رانيا النسور، والمهندسة نور ابو عفيفة، فيما فاز بالمركز الثالث مناصفة المهندسة ريما صالح، والمهندسة خلود حمدان.
وفي المحور الثاني للجائزة وعنونها تصميم متميز لجسر مشاة والمتعلقة بتقديم فكرة تصميمية متميزة لجسر مشاة تتوائم مع متطلبات السلامة المرورية وموائمتها للنسيج الحضري ويعطي مظهر حضاري يشجع المشاة ويجذبهم لاستخدامه حيث فاز المركز الاول المهندس عبدالهادي الطنطاوي ونالت المهندسة سهاد الطراونة المركز الثاني.
أما عن محمور تصميم تقاطع مروري والتي تطلبت تقديم فكرة تصميمية متميزة لتقاطع بيرين / ام رمانة، فقد بالمركز الأول المهندس عمر السالم، ونال المهندس مصعب الذويب المركز الثاني، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب المهندس محمد على حنفية.
يذكر أن لجان التحكيم في المسابقة ضمت اساتذة جامعيين وخبراء في الهندسة المعمارية والمدنية حيث خضعت كافة التصاميم المتقدمة لدراسة ونقاش طويل مع مقدميها قبل اختيار الفائزين منهم.

مواضيع قد تهمك