الأخبار

الصفدي: الملك يقود سياسة أردنية مبادرة وفاعلة

الصفدي: الملك يقود سياسة أردنية مبادرة وفاعلة
أخبارنا :  

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن السياسة الخارجية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، مبادرة وفاعلة تنطلق من ثوابت واضحة.

وأضاف الصفدي خلال لقائه لجنة الشؤون الخارجية النيابية، اليوم الأحد، أن السياسة الخارجية الأردنية تكرس شبكة العلاقات الدولية التي بنتها المملكة على مدى عقود وتكرس المكانة الدولية التى تحظى بها المملكة.

وأوضح أن السياسة الخارجية الأردنية واضحة الرؤيا، من ناحية؛ المرتكزات التي تنطلق منها والأهداف التي تريد تحقيقها.

وبين الصفدي أن جلالة الملك يقود سياسة أردنية تستهدف خدمة المصلحة الوطنية الأردنية وخدمة القضايات العربية ضمن رؤيا شمولية ترى إلى ترابط مصلحتنا الوطنية بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وحل الأزمات الرئيسة وفي مقدمتها قضيتنا الأساس.

وأضاف أن جلالته يكرس جميع جهود المملكة من أجل حلها على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة، وعلى أساس القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لنصل إلى السلام الشامل والدائم الذي يشكل خيارا استراتيجيا عربيا ودوليا.

وأكد الصفدي أن وزارة الخارجية هي الأداة التنفيذية لهذه السياسة ونعمل ضمن هذه الرؤيا التي يحددها جلالة الملك عبر البعثات الدبلوماسية في الخارج.

مواضيع قد تهمك