الأخبار

"المنظمات الأهلية الفلسطينية" تحذر من تداعيات اجتياح رفح والإغلاق التام لمعابر غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية تحذر من تداعيات اجتياح رفح والإغلاق التام لمعابر غزة
أخبارنا :  

حذرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، بما في ذلك عمليات القصف والغارات الجوية على منازل المواطنين ومقومات الحياة، وكذلك إغلاق المعابر والحصار المشدد المفروض على القطاع.
واستنكرت الشبكة في بيان صدر، اليوم الجمعة، اجتياح جيش الاحتلال شرقي فرح، وعمليات نسف وتدمير مربعات سكنية، واستهداف منطقة غرب رفح بالقذائف المدفعية وصواريخ الطائرات، واستشهاد وإصابة العشرات يوميا معظمهم أطفال ونساء.
وأشارت الشبكة إلى استمرار عملية النزوح لآلاف الأسر من رفح إلى مناطق أخرى في ظل ظروف صعبة ومعقدة جدًا إلى مناطق لا تتوفر بها مقومات الحياة الأساسية، سواء المأوى أو مصادر المياه والصرف الصحي، كما يواصل الاحتلال استهداف تلك المناطق المكتظة بالنازحين.
كما حذرت الشبكة من استمرار إغلاق الاحتلال لمعبري كرم أبو سالم التجاري ومنع دخول البضائع والمساعدات والوقود ومعبر رفح أمام حركة المرضى والجرحى والأفراد.
ولفتت إلى اشتداد حلقات الأزمة الإنسانية في مختلف مناطق قطاع غزة وبخاصة النقص الكبير في أصناف الغذاء والدواء ومياه الشرب إضافة إلى نفاذ الوقود لتشغيل محطات تحلية المياه والمستشفيات، مما يؤثر بشكل خطير ومباشر على حياة سكان القطاع، وبخاصة المرضى والجرحى، مع تفاقم حالة المجاعة.
وطالبت الشبكة بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحماية المدنيين الفلسطينيين.
كما طالبت الشبكة بفتح المعابر كافة في القطاع، ورفع القيود أمام دخول المساعدات الإنسانية والبضائع والوقود، وضمان حركة المرضى والجرحى للعلاج خارج قطاع غزة.
ودعت الشبكة مدعي محكمة الجنايات الدولية إلى فتح تحقيق فوري وعاجل في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وملاحقة ومحاكمة الاحتلال.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك