الأخبار

جرش: لقاء مفتوح حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية

جرش: لقاء مفتوح حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية
أخبارنا :  

جرش ــ علي فريحات ــ أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثه الخريشه، أن الأردن دولة قامت على أساس الديمقراطية والتعددية، معربا عن الاعتزاز والفخر بتاريخ الأردن القائم على احترام الإنسان وحقوقه وحرياته والنهج الديمقراطي منذ أكثر من مئة عام.
وقال الخريشه خلال رعايته فعاليات اللقاء المفتوح الذي نظمه منتدى جبل العتمات الثقافي وجمعية مشكاة الرحمن الخيرية
وأقيم في قاعة بلدية جرش مساء اليوم الخميس، إن العمل الحزبي والانتساب للأحزاب أمر مرغوب فيه ويلقى تشجيعا، حيث تم تخفيض سن الترشح إلى 25 عاما وهي عوامل داعمة للشباب الذين لهم دور كبير في التغيير وصناعة المستقبل.
وأشار الخريشه إلى أن قانون الأحزاب والانتخاب، أقرا شروطا لتحفيز حضور الشباب والمرأة في الحياة الحزبية، وفي المشاركة في الانتخابات البرلمانية ضمن القائمة الحزبية.
بدوره، قال رئيس المنتدى المهندس خلدون عتمه، إن المنتدى الذي أخذ على عاتقه أن يكون جسرا صغيرا من جسور هذا الوطن لإيصال الرسالة الوطنية وشريكا بحملها بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج، مؤكدا أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والبرلمانية لتعزيز الديمقراطية.
وفي نهاية اللقاء، الذي حضره مساعد محافظ جرش الدكتور محمد العوامرة، والعين مفلح الرحيمي، والعين ميسون العتوم، وأمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة، والوزير الأسبق رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، دعا عدد من الحضور إلى تكثيف مثل هذه اللقاءات للتحفيز على المشاركة بالعملية السياسية والحزبية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك