الأخبار

الأسبوع 19 من دوري المحترفين لكرة القدم ينطلق اليوم

الأسبوع 19 من دوري المحترفين لكرة القدم ينطلق اليوم
أخبارنا :  

عمان - عودة الدولة

ستكون الجولة رقم 19 من دوري المحترفين لكرة القدم التي ستقام اليوم وغداً، مليئة بالحذر الشديد، على اعتبار أن لائحة الترتيب طازجة والرصيد النقطي يفرض قياسات دقيقة.

وحملت نتائج الأسبوع الثامن عشر تلك الحالة، الأمر الذي جعل مشارف خطوط النهاية تزداد فيها أهمية كل نقطة، فيما ستكون الجولة الجديدة سريعة للغاية، إذ ستقام اليوم ثلاث مباريات ومثلها غداً في مشهد يوضح ضغط المواجهات بذلك الحذر.

والبداية ستكون لدى استقبال السلط العقبة عند السادسة مساء على ستاد الأمير الحسين، على أن يشهد ملعب البترا بذات الوقت مقابلة شباب الأردن والأهلي، ويرحب الحسين بالجليل على ستاد الحسن الساعة 8،45.

ويختتم الأسبوع غداً الجمعة، حيث ينتظر الرمثا الوحدات على ستاد الحسن عند السادسة، وهو التوقيت الذي يشهد فيه ملعب البترا حوار سحاب ومعان، والنهاية ستكون بين الفيصلي ومغير السرحان على ستاد عمان.

وأسفرت مباريات الأسبوع 18 عن فوز الحسين على الأهلي 2-1، الفيصلي على الجليل 4-0، الوحدات على السلط 3-0، العقبة على شباب الأردن 1-0، معان على الرمثا 1-0، سحاب على مغير السرحان 1-0

وقبل مباشرة الأسبوع يروي الرصيد ركوب الحسين قمة الدوري بغلة وصلت 50 نقطة، الفيصلي 45، الوحدات 38، الرمثا 28، العقبة 25، معان 20، السلط 19، مغير السرحان 18، شباب الأردن 16، سحاب 15، الأهلي 14، الجليل 12.

أهمية مطلقة

إذا تم قياس حجم أهمية المباريات بالأهمية المطلقة، ستكون مختلفة ومتشابهة نوعاً ما، إذ أن الأنظار بالتأكيد ستتجه للمتصدر الحسين الباحث عن عدم التعثر وابقاء الفارق النقطي 5 الخبر الرئيسي كما أشارت اليه «الرأي» في معرض تشخيصها لأحداث الدوري من الباب الواسع، وبالتالي ستكون مباراة الجليل بالنسبة لعناصر الفريق بسقف مرتفع أمام فريق يعي أن الخسارة تضعة في خانة أقرب الفرق للوداع ومغادرة أضواء المحترفين، ومعاناة الجليل لم تعد بحاجة للتوضيح فنياً ومعنوياً.

كما تبدو أهمية التناقض لدى السلط بمواجهة العقبة نظراً لأن الأول خسر بقسوة والضيف فاز في الأسبوع الفائت من جدول المسابقة، وبين هذا وذاك السلط يريد تأكيدات البقاء والعقبة لحجز مساحة في المركز الرابع، ولأن الشيء بالشيء يذكر يمكن تسمية لقاء شباب الأردن بالأهلي بالصداع المزعج والحالة الرقمية لا تسرهما، فكلاهما فقد النقاط وأهدر عديد الفرص وبمعنى أدق سيقطع الفائز خطوة مزدوجة المعايير.

ولم تعد أي مباراة تجمع الرمثا بالوحدات لشرح التفاصيل، فكل اللقاءات التي جمعتهما شكلت حالة هجومية، وفي هذه المواجهة يتم تلخيص الأمر باللعب خارج أجواء الضغط.. الوحدات الثالث والرمثا الرابع وعلى ذلك تسير المجريات وبينهما قواسم مشتركة وحوارات بطابع جميل من حيث التحركات النشطة والتسجيل.

ولدى دائرة القياسات ارتفعت معنويات سحاب مدركاً أن لقاء معان يشكل اضافة نوعية من حيث المخزون معتبراً اياها محطة الثبات والفريق في المباريات الأخيرة تغير جلده الفني وظهر خطيراً على مرمى المنافس، ونجح معان بالاقتراب من الضمانات الواسعة بعطاء الدقائق واستغلال الفرص والترجمة.

ويتمسك الفيصلي بالأمل أثناء مباشرة العمل مع مغير السرحان على أرضية الميدان وفقاً لتصريحات أفراده الثابتة بالانتظار لرحلة الدفاع عن اللقب وهو يقدم مستويات مميزة في مسابقة الدوري بنتائج سريعة وثقيلة على المنافسين، ولا يمكن اغفال الدور الكبير المقدم من مغير السرحان رغم بعض الأخطاء الدفاعية البسيطة في بعض المجريات.

مواجهات الجولة

اليوم الخميس

السلط والعقبة–ستاد الأمير الحسين س6.

الحكام: أدهم مخادمة، عمرو عجاج، مراد الذيبة وخالد أبو زيد.

شباب الأردن والأهلي–ملعب البترا س6.

الحكام: أحمد فيصل، حمزة سعادة، محمد محرم وإسراء مبيضين.

الحسين والجليل–ستاد الحسن س8،45.

الحكام: محمد عرفة، أحمد مؤنس، أحمد الحتو وأسامة حسن.

غداً الجمعة

الرمثا والوحدات–ستاد الحسن س6.

الحكام: محمود السوالمة، أحمد سمارة، هادي أدهم ومحمد بدارنة.

سحاب ومعان–ملعب البترا س6.

الحكام: محمد مفيد، أحمد مؤنس، عمرو عجاج وإبراهيم سمارة.

الفيصلي ومغير السرحان–س8،45.

الحكام: أحمد يعقوب، أيمن عبيدات، معتز الفراية وصدام عقيل.

ــ الراي

مواضيع قد تهمك