الأخبار

مؤتمر التراث السياسي عند العمانيين بين التنظير والتطبيق يختتم أعماله في آل البيت

مؤتمر التراث السياسي عند العمانيين بين التنظير والتطبيق يختتم أعماله في آل البيت
أخبارنا :  

اختتمت في جامعة آل البيت الأربعاء، أعمال المؤتمر العلمي الدولي الخامس عشر " التُّراث السِّياسي عند العُمانيِّين بين التَّنظير والتَّطبيق والذي نظمته وحدة الدراسات العمانية في الجامعة، بالتعاون مع مكتب الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالسلطنة بمشاركة عددٍ من العلماء والباحثين العرب والأجانب.
واستعرض المشاركون في المؤتمر على مدى يومين ضمن تسع جلسات عددا من الأوراق العلمية تضمنت محاور المؤتمر العلمية والتي تناولت قضايا التراث السِّياسي عند العُمانيِّين بين التَّنظير والتَّطبيق من خلال إبراز المكانة التاريخية والحضارية العمانية.
وتحدث الباحثون عن السياسة الشرعية والفكر السياسي والمصادر العُمانية في السياسة الشرعي إضافة إلى مناقشات علمية حول السياسة الخارجية العمانية والمعاهدات العمانية والعلاقات السياسية الدولية.
كما ناقش المؤتمر القيم السياسية والحضارية وأثرها ومستخلصاتها ضمن قراءات تحليلية إلى جانب، تقديم ثلاث مداخلات علمية تناولت موضوعات متنوعة حول علاقة الدين باللغة واهتمام المستشرقين في هذا الجانب.
وفي نهاية المؤتمر وزع مندوب رئيس جامعة آل البيت الدكتور عمر العطين، الشهادات على الباحثين والمشاركين وتكريم الفائزين بمسابقة البحوث العٌمانية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك