الأخبار

((التايكواندو)) يعلن القائمة الأولية لبطولة آسيا

((التايكواندو)) يعلن القائمة الأولية لبطولة آسيا
أخبارنا :  

أعلن اتحاد التايكواندو القائمة الأولية المشاركة في بطولة كأس آسيا الـ 26 (G4) التي ستقام في فيتنام خلال الفترة من (14-19) المقبل.
وتضم القائمة المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، والمدرب يزن الصادق ومدربة اللياقة البدنية رهام الجلاد، والمعالجين لؤي المرايات ولانا جوردان بالاضافة الى اللاعبين واللاعبات: صالح الشرباتي وزن ت 80 كغم، زيد الحلواني وزيد مصطفى ت 68كغم، فهد عمار ت87كغم، جعفر الداود، محمد العذاربة ومحمد الحجيلة، جوليانا الصادق ت 67كغم، راما ابو الرب ت73كغم، نتالي الحميدي ت 62كغم وفادية خرفان.
الى ذلك، من المنتظر ان يقيم المنتخب الوطني معسكرا تدريبيا مطلع الشهر المقبل في تايوان وذلك لرفع درجة جاهزية اللاعبين واللاعبات الفنية والبدنية لتحقيق نتائج جيدة في بطولة اسيا التي تعد من أقوى البطولات على المستوى القاري، حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 40 نقطة،فيما ينال صاحب الفضية على 24 نقطة، والبرونزية على 14،4 نقطة.
من جهة ثانية، عاد أمس الى عمان وفد المنتخب الوطني بعد ان أنهى مشاركته في بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي (G2)عن قارة اوروبا التي استضافت منافساتها العاصمة الاستونية تالين بمشاركة دولية واسعة، وأحرز فيها ميداليتين ذهبية عن طريق صالح الشرباتي وفضية عبر زيد الحلواني، في حين خرجت اللاعبة راما أبو الرب من الدورالربع النهائي من البطولة، فيما انسحب زيد مصطفى من منافسات وزن ت ٦٨ كغم لتعرضه للاصابة.
وتأتي المشاركة في البطولة ضمن خطة الاعداد التي وضعها الجهاز الفني للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني الذين تأهلوا للمشاركة الى اولمبياد باريس ٢٠٢٤ وهم صالح الشرباتي وزيد مصطفى وجوليانا الصادق وراما ابو الرب، والتي تشتمل على المشاركة في العديد من البطولات العالمية، وذلك لتعزيز مراكزهم في التصنيفين الأولمبي والدولي، ما سيساعدهم في قرعة الاولمبياد.
على صعيد آخر، يصل الى عمان اليوم المشاركون في مهرجان الأمل والأحلام الرياضي في نسخته الثالثة الذي يقام برعاية المؤسسة الانسانية للتايكواندو بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة وبالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الاردنية.
ويهدف المهرجان الى تعزيز الصحة والرفاه والامل والاحلام للاجئين وخاصة الشباب وتمكينهم من خلال الرياضة،
ويتضمن المهرجان زيارة الى مخيمي الازرق والزعتري للاجئين السوريين والمعالم السياحية في عمان، واللجنة الأولمبية، كما ستقام منافسات في رياضتي البيسبول والريشة الطائرة، وإقامة بطولة اللاجئين للتايكواندو الجمعة المقبل، حيث ستتوزع فعاليات المهرجان بين صالتي الأميرة سمية وصالة الأمير حمزة.
وسيحضر المهرجان كبار الشخصيات في الاتحادات الدولية وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والخاصة. ــ الراي

مواضيع قد تهمك