شرط الأخبار

Orange الأردن ومؤسسة Orange وجهد يفتتحون مركزاً رقمياً للمرأة

آخر تحديث: 2018-10-04، 10:29 pm

اخبارنا- افتتحت Orange الاردن في معهد الملكة زين الشرف التنموي اليوم مركز المرأة الرقمي لتنضم إلى مراكز أخرى تم اطلاقها في محافظات المملكة تحت مظلة مراكز Orange الرقمية، وذلك في اطار الشراكة التي تجمعها و ومؤسسة Orange مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) لتنفيذ برنامج مراكز المرأة الرقمية لأول مرة في المملكة، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني والرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني و نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Orange العالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنوع والشراكات، نائب رئيس مؤسسة Orange كريستين ألبانيل.

 

كما حضر الافتتاح المهندس سامي سميرات المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي و الشركات لـOrange الأردن، غاده فارس المدير التنفيذي للموارد البشرية لـOrange الأردن و محمد العموش نائب المديرة التنفيذية لمحور القيادة و الريادة لدى الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، بالإضافة لوسائل الاعلام .

 

واكدت المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، أهمية قطاع التكنولوجيا والاتصالات، والاستثمار به لخلق فرص عمل جديدة للمرأة والمساهمة في تعزيز مشاركتها الاقتصادية وانخراطها في سوق العمل المحلي تحقيقا التنمية الاقتصادية و خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

 

وقالت الداغستاني ان الشراكة ما بين جهد و أورانج الأردن ومؤسسة اورانج، وتأتي في إطار الجهود التي يبذلها الصندوق لتمكين المرأة الأردنية في مختلف المناطق اقتصاديا واجتماعيا.

 

واعتبرت أن هذه الشراكة لتنفيذ برنامج المرأة الرقمية ستسهم في تمكين المرأة في مجال الثورة الرقمية والتسويق الالكتروني، وبما يسهم في إيجاد فرص عمل وموارد دخل جديدة لها ولاسرتها.

 

كما أشادت الداغستاني بهذا النموذج من الشراكات الوطنية المستهدفة بناء قدرات المرأة في مختلف المجالات بما في ذلك التكنولوجيا والريادة المجتمعية و تقليل الفجوة الجندرية ، مبينة أن البرنامج يتضمن فتح مراكز رقمية في خمسة مراكز تابعة للصندوق بالمملكة.

 

 

بدورها، اشادت ألبانيل بالجهد الذي بذله الصندوق مع Orange لتنفيذ هذا البرنامج الهام، مشيرة الى حرص المؤسسة على نشر التكنولوجيا الرقمية وتوجيه المبادرات الخيرية في هذا المجال ، كما أكدت سعي المؤسسة إلى تمكين النساء من خلال هذه المراكز، التي تجعل التعليم الرقمي نقطة انطلاق للاستقلالية والأمن المالي والفرص المهنية، بالإضافة إلى تعزيز الاستقلالية المالية للمرأة.

 

من جانبه قال ماريني ان برنامج مراكز المرأة الرقمية يهدف الى مساعدة النساء من جميع الفئات العمرية والشرائح المجتمعية في أنحاء المملكة، وذلك من خلال تزويدهن بالتدريب والمهارات اللازمة للارتقاء بحياة مهنية أفضل ذو مستوى أعلى، مضيفا ان برنامج "مركز المرأة الرقمي" يأتي كجزء من مظلةOrange الرقمية، ويتماشى مع خطةOrange الأردن للمسؤولية الاجتماعية والتي تهدف إلى إضافة قيمة إلى حياة الناس وطموحاتهم، والتي يشمل جزء منها تقليص الفجوة الرقمية من خلال توفير أدوات التعليم لأولئك الذين يعتمدون على التعليم الرقمي.

 

واكد سعي Orange الأردن لتكثيف جهودها لتمكين المرأة وتعزيز حياتها من خلال رعاية مختلف المؤتمرات والفعاليات والمبادرات المتعلقة بها، والتي تهدف إلى دعم مفاهيم القيادة والتغيير والاستدامة في مجالات تخصصها.

 

وتم تنفيذ البرنامج في خمسة مراكز تابعة لجهد، وموزّعة في مختلف مناطق المملكة وتشمل الخالدية، الطيبة، مأدبا، الهاشمي الشمالي وماركا في عمّان، وذلك دعماً وتمكيناً للمرأة ورفدها بالمهارات المهنية والكفايات الرقمية، وتدريبها على كيفية إنشاء وبناء الشركات الصغيرة إلكترونيا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وتحفيزها لاستثمار التكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذا المجال.

 

كما يعمل البرنامج على توجيه المرأة بشأن كيفية إعداد الميزانيات والتقارير الشهرية والسنوية، وبما يسهم في تحسين حياتها المعيشية واوضاعها الاقتصادية.

 

وكانت مؤسسةOrange قد طرحت هذا البرنامج بنجاح في 18 دولة في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، في إطار سعيها لضمان اتاحة التكنولوجيا الرقمية للجميع.

 

وتعدّ مؤسسةOrange مؤسسة تضامن رقمية نشطة في 30 بلد حالياً، وهي ملتزمة في عملها بثلاثة مجالات من الأعمال الخيرية للشركات تتشمل التعليم والصحة والثقافة.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق