شرط الأخبار

تحت شعار "قدراتنا مختلفة ولكنّ إمكانياتنا أكيدة"

Orange الأردن تطلق برنامج دمج "ذوي الإعاقة" احتفالاً بيومهم العالمي

آخر تحديث: 2019-12-02، 09:48 pm
اخبارنا ــ أكد الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني أهمية دمج الأشخاص ذوي الاعاقة على اختلافهم في مجتمعاتهم حتى يتمكنوا من خدمة أنفسهم والآخرين، وليكونوا أفراداً مشاركين في العملية التنموية الاقتصادية في الدولة، بصفتهم عنصراً فاعلاً وقادراً على الإبداع والتميّز، خاصةً وأنهم يشكلون 11% من سكان المملكة بحسب أرقام رسمية.

وقال في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من كانون الأول، إن الشركة وضمن استراتيجية Orange الأردن للمسؤولية الاجتماعية وجّهت اهتمامها لهذه الفئة بصور مختلفة تـنضوي تحت شعار "قدراتنا مختلفة ولكنّ إمكانياتنا أكيدة"، معتمدة على توظيف تكنولوجيا الوسائط الرقمية لتسهيل حياتهم، مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وموفّرة لهم اللوحات الرقمية، الصوت الرقمي، تطبيقات الهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية لتطوير قدراتهم، في ظل توفر المهارة لديهم لاستخدام التكنولوجيا بالشكل الامثل.

واستعرض ماريني في فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي لـOrange الأردن في احتفالها بهذه المناسبة، جهود الشركة ومبادراتها المصممة لذوي الإعاقة، وبرامجها الاجتماعية التي تدعمهم وتمكّنهم من تعزيز دورهم في المجتمع، حيث خصصت لهم 4% من شواغرها، كما قامت بإطلاق خدمة Signbook للغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية، وصممت موقعها الإلكتروني ليُتاح استخدامه لذوي الاعاقة البصرية، وهيأت 13 معرضاً لها لتمكين ذوي الإعاقة الحركية من زيارتها لتلبية رغباتهم واحتياجاتهم.

ولم تتجاهل الشركة أهمية التعليم للشباب ذوي الاعاقة، حيث تقدم منحاً دراسية جامعية لاثنين من ذوي الإعاقة الحركية في تخصصات ذات صلة بالتكنولوجيا لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتمكينهم من دخول سوق العمل وإيجاد فرص عمل مناسبة، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، فيما يتولى الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية) جهد) بموجب اتفاقية استراتيجية مع الشركة بتسيير أعمال هذه المنح ومتابعتها في جميع مراحلها.

وإيماناً من Orange الأردن بأهمية تقديم الخدمات بما يناسب الأشخاص ذوي الإعاقة، قامت الشركة بالتعاون معهيئة تنظيم قطاع الاتصالات والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بعقد دورة تدريبية لموظفيها تهدف لتحسين مستويات الخدمة لديهم، وتمكينهم من خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل مناسب يلبّي احتياجاتهم.

وبحسب ماريني، فإن دعم الشركة لذوي الإعاقة امتد لعقد شركات استراتيجية مع العديد من الجهات الفاعلة، حيث قدمت الدعم لجمعية الحسين لإنشاء مركز تأهيل يقدّم برامج علاجية لذوي الإعاقة الحركية، بالإضافة إلى شراكتها مع رسّام الكاريكاتير عمر عدنان العبداللات والتي عقدت بموجبها ورش عمل للطلاب ذوي الإعاقة السمعية وأخرى للطلاب المصابين بمتلازمة داون، إلى جانب دعمها لمبادرة قادرون التي تسلّط الضوء على قصص نجاح ذوي الإعاقة في مجالات عدة.

https://www.youtube.com/watch?v=Ymzj1Q4p3-4&feature=youtu.be
-انتهى-


نبذة عن Orangeالأردن
تعتبر Orangeالأردن مزود خدمات الاتصالات الرائد في الأردن. وتمتلك الشركة قاعدة زبائن متنامية وباقة متكاملة من خدمات الانترنت، الخلوي والخط الثابت. وهي أيضا الشركة الأولى في المملكة بتقديم خدمات الأعمال والحلول المتقدمة مثل خدمات الأمن، الخدمات المدارة، الحوسبة السحابية وانترنت الاشياء. وكجزء من استراتيجيتها "Essentials 2020" التي أطلقتها في عام 2015، تلتزم الشركة بربط الناس بكل ما هو ضروري لهم. ولترجمة هذا الالتزام الى الواقع، قامت الشركة بتقديم حلول ربط متطورة مع اطلاقها لشبكات الجيل الجديد والتي تتضمن، شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، شبكة الألياف الضوئية للأعمال (FTTB). وتأكيدا على موقعها كأقوى مزود لخدمات الانترنت بالمملكة، أطلقت الشركة للمرة الأولى بالمملكة في بداية 2018، شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+لتقديم انترنت عالي السرعة لربط الأردنيين بالمستقبل من خلال أسرع انترنت متوفر بالاعتماد على بنية تحتية هي الأكثر تطورا. كما تعتبر Orangeالأردن جزء من مجموعة Orangeوالتي هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسية في العالم. وتلتزم الشركة بدعم منظمات المجتمع المحلي ونشاطاتها المتنوعة. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange
Orange Groupهي واحدة من مشغلي الاتصالات الرائدة في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2017 وبعدد موظفين يصل الى 152,000في جميع أنحاء العالم حتى 31 ديسمبر 2017. وتتواجد الشركة في 29 بلداً حول العالم بقاعدة زبائن تصل الى 273 مليون زبون حتى31 ديسمبر 2017، بما فيها 211 مليون مشترك في الخط الخلوي، و20 مليون مشترك في الانترنت عريض النطاق الثابت. وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجاريةBusiness Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في مارس 2015 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Essentials 2020”التي تضع تجربة الزبائن في صميم استراتيجيتها بهدف السماح لهم بالاستفادة القصوى من العالم الرقمي وقوة شبكاتها للجيل الجديد.
Orangeهي شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN
ولمزيد من المعلومات على الانترنت أو من خلال موبايلك، الرجاء زيارة: www.orange-business.comwww.orange.com , ,ولمتابعتنا على تويتر:@orangegrouppr

https://oran.ge/2OGnWYd
https://oran.ge/2YOFdmT







تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق