شرط الأخبار

Orange الأردن ترعى مهرجان الفيلم الفرنسي العربي

آخر تحديث: 2018-07-03، 12:27 am

اخبارنا- رعت Orange الأردن مؤخراً أسبوع مهرجان الفيلم الفرنسي العربي في دورته الرابعة والعشرين، الذي نظمه المعهد الفرنسي بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وذلك خلال الفترة ما بين 24 حزيران الماضي وحتى الاول من تموز الجاري.

وقالت Orange الأردن في بيان صادر عنها أن رعايتها لهذا الحدث جاء حرصاً منها على دعم الحركة الثقافية والفنية في المملكة، وايماناً منها بأهمية أن تكون جزءاً من المشهد الثقافي ذي الاثر الاجتماعي الايجابي، حيث سلط المهرجان في دورته للعام الحالي الضوء على الدور الذي تلعبه فرنسا في دعم الإنتاجات الفرنسية العربيّة المشتركة، وتشجيع جيل صانعي الأفلام الأردنيين الشباب من خلال تنظيم مسابقة الأفلام القصيرة أثناء المهرجان. لافتةً إلى أنها تحرص على تعريف المجتمع المحلي بالثقافات المختلفة حول العالم، مما يشجع على تبادل الأفكار والانفتاح على كل ما هو جديد، مما يتماشى مع خطة الشركة للمسؤولية الاجتماعية والمنبثقة من أحد محاور استراتيجيتها الخمسية "Essentials2020”.

 

وأضافت أن مهرجان الفيلم الفرنسي العربي يعتبر الأهم الذي يُنظّمه المعهد الفرنسي منذ أكثر من 20 عاماً، فهو منسجم مع المشهد الثقافي الأردني، شاكرة المعهد الفرنسي والهيئة الملكية الأردنية للأفلام على تنظيم هذا الحدث البارز والهادف لتشجيع الإبداع الفني والابتكار، فضلاً عن تشجيع تبادل الثقافات بين فرنسا والعالم العربي,

 

هذا وتمّ خلال المهرجان منح جائزتين لأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور. وقد تم وخلال المهرجان عرض 10 أفلام فرنسية عربيّة طويلة، 5 أفلام فرنسية طويلة للأطفال، بالإضافة إلى العروض الخاصة بمسابقة الأفلام القصيرة، وكان ذلك بحضور عدد من المختصين في مجال السينما من فنانين ومخرجين ومنتجين.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق