شرط الأخبار

HUAWEI Mate 10 فائق الذكاء فائق السرعة مذهل الأداء

آخر تحديث: 2017-11-14، 09:10 pm

اخبارنا- أعلنت الشركة الصينية العملاقةHuawei عن وصول تقنيتها التي طورتها وعملت عليها لسنوات إلى إطلاق شريحة الحوسبة بالذكاء الصناعي الأولى في العالم للهواتف الذكية Kirin 970، تلاها إطلاق سلسلة الأجهزة الجديدة Mate 10 القائمة على هذه التقنية للمرة الأولى في التاريخ.

أدخلت الشركة الكثير من المواصفات التقنية الحصرية أو المحدثة والموسومة بالذكاء الصناعي، وركزت أيضا في سلسلتها الجديدة بجانب السرعة الفائقة في المعالجة على خلق تجربة التصوير الفوتوغرافي الجديدة كليا، والتي تحتوي تقنيات يتم استخدامها للمرة الأولى على مستوى الأجهزة الذكية بشكل عام وليس فقط أجهزة HUAWEI

 

سرعة مذهلة ولحظية

إنجازات هائلة على مستوى قدرة المعالجة، بفضل Kirin 970 واستخدام تقنية 10 نانومتر لدمج 5.5 مليار ترانزيستور ضمن مساحة لا تتجاوز 1 سم مربع فقط ما يثبت التطور الهائل الذي وصلت إليه HUAWEI، وأدى إلى زيادة كبيرة في السرعة وتحسن هائل في الكفاءة والأداء. تأتي شريحة الذكاء

الصناعي Kirin 970 مدعومة بوحدة معالجة عصبية مستقلة NPU، مع قدرة التعرف وتحديد الصور والعناصر، لتقدم هذه المعالجات أداءً أفضل بـ25 ضعفا وكفاءة أعلى بـ50 ضعفا.

 

 

 

تقنيات تصوير ببعد جديد كليا

زودت الشركة العملاقة السلسلة الجديدة بكاميرا مزدوجة من "لايكا"، مع عدسات SUMMILUX-H، مزدوجة بواقع 20 ميغابيكسل أحادي، ومستشعر ثلاثي الألوان 12 ميغابيكسل، بتقنية OIS"التثبيت البصري" لتحسين النتائج. فتحة العدسة f/1.6 الأوسع عالميا، تتماشى تماما مع التصوير الليلي والصور في الإضاءة المنخفضة، ويمكن لسلسلة Mate 10 الجديدة من HUAWEI زيادة السطوع للصور ذات الضوء الخافت.

يأتي دور الذكاء الصناعي في التصوير الفوتوغرافي للسلسلة الجديدة في قدرتها على التعرف على 13 عنصرا مثل الوجوه، الطعام، المشاهد الطبيعية وغيرها، فيعمل النظام على تهيئة التطبيقات الداخلية والكاميرا لتتناسب مع العناصر التي تم التعرف عليها.

خاصية أخرى فارقة في كاميرا HUAWEI Mate 10، وهي قدرة التصوير المستمر أو "Zero – lag”، ونظام التقريب الرقمي المعتمد على تقنية الذكاء الصناعي AI والذي يتضمن التركيز الليزري، تركيز العمق والتباين. ولتحسين جودة اللقطات، زادت الخصائص آنفة الذكر من سرعة التركيز حتى 900 مل في الثانية، بجانب أن نظام التقريب الرقمي "الذكي" يعمل على تقريب الأجسام البعيدة بواقع 10-6 X، لإبراز التفاصيل والتباين بأكبر نسبة وضوح.

 

سوبر تشارج أو الشحن فائق السرعة

يحتوي جهاز Mate 10 المدعوم بالذكاء الصناعي عل تقنية "الشحن فائق السرعة" أو "سوبر تشارج" ، حيث يمكنه أن يمد البطارية ذات الـ 4000 مل أمبير/ الساعة – الأكبر عالميا _ بـ58% طاقة في أقل من 30 دقيقة شحن. وتستخدم البطارية تيارا بواقع 4.5 فولت/5 أمبير للحفاظ على أمن العملية، واستقرار درجة الحرارة، وتعتبر هذه التقنية الأسرع في العالم، والأولى المصادق عليها من شركة "تي يو في راينلاند" المختصة في مجال تزويد الطاقة وأمن عمليات الشحن.

السرعة هي عنوان المرحلة

تعتبر الهواتف الجديدة Mate 10 الأجهزة الذكية الأسرع عالميا، فلن تحتاج لانتظار تحميل الصور او المواقع الالكترونية حتى تتمكن من تشغيلها. ويمكنك أيضا أداء وظائف متعددة ومهام تعتمد على الرسوم المكثفة.

وتشمل السرعة الفائقة بث الفيديو ومشاركة الصور وتحميل الأفلام في وقت واحد " وذلك دون استهلاك كبير للطاقة بفضل تقنيات توفير الاستهلاك المتطورة".

 

تحتوي وحدات المعالجة الجديدة على الكثير من التقنيات الأساسية، وأخرى ثانوية منها وحدة معالجة الرسوميات G72 Mali بـ12 نواة، والتي تزيد الأداء بنسبة 20% وزيادة في كفاءة استهلاك الطاقة بما لا يقل عن 90% ، أما CPU المركزية فقد عملت على زيادة الأداء بنسبة 15% والكفاءة بنسبة 35%.

سرعات فائقة، وتقنيات تصوير، معالجة هائلة والكثير من الخصائص الفارقة أدخلتها الشركة العريقة في حقبة جديدة أعلنت عنها مؤخرا مفعمة بالذكاء.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق