شرط الأخبار

534.8 مليون دينار موازنة أمانة عمان بدون عجز

آخر تحديث: 2018-12-23، 12:29 am
اخبارنا- صادق مجلس أمانة عمان في جلسته امس السبت، برئاسة امين عمان الدكتور يوسف الشواربة على مشروع موازنة الامانة للعام المالي 2019 والبالغة 534 مليونا و800 الف دينار، من ضمنها حساب النقل العام والموازنات التأشيرية لعامي 2020 / 2021 وجدول تشكيلات الوظائف الملحق بها لعام 2019.
وبلغ اجمالي الايرادات الكلي المقدرة لموازنة عام 2019، 500ر532ر365، ومصادر التمويل مبلغ 500ر267ر169 دينار، واجمالي النفقات الجارية، والراسمالية، وتسديد القروض 250ر752ر534 .
واشار امين عمان الى ان موازنة العام 2019 هي الاكبر وبدون عجز، وان نمو الموازنة طبيعي في ظل تبني خطط لتعزيز الايرادات، والعمل على نظام مالي يواكب التطور وما تحتاجه المدينة من خدمات.
واكد ان الامانة تعمل على ترشيد النفقات وتوجيه العائد نحو النفقات الرأسمالية من خلال مشروع البيو غاز الذي ينعكس ايجابا على فاتورة الكهرباء، والتتبع الإلكتروني لاسطول الأمانة، ومشروع الإنارة الموفرة للطاقة، وتسريع العمل على نظام الاوركل لقطاعات الامانة بما يضبط العمليات المالية.
واشار الى اهمية تشكيل فريق مالي من القائمين على إدارة الشؤون المالية ومستشارين من الخارج إذا دعت الحاجة لدراسة التزامات الأمانة المالية للسنوات القادمة مع تقديم اقتراحات وحلول مالية قابلة للتنفيذ.
وقال نائب مدير مدينة عمان للشؤون المالية والادارية سامر ياسين ان موازنة الامانة أعطت الجوانب الخدمية اهتماما متوازنا مع المشاريع، وان تكون بداية حقيقية للاستثمار بمشاريع كبرى، اهمها النقل العام الذي يتطلب انفاقا ماديا كبيرا لتوفير البنية التحتية لمنظومة النقل.
واضاف ان الموازنة اخذت بالاعتبار تقديم خدمات البنى التحتية والمشاريع البيئية مع ايجاد مصادر تمويل جديدة لدعم بعض المشاريع والحفاظ على السيولة النقدية لتقديم خدمات البنية التحتية والبيئية. ووافق المجلس على تقرير جدول تشكيلات الوظائف لعام 2019، ابرزها تحويل ألف مستخدم (مياومة) الى وظيفة دائمة اعتبارا من نهاية الشهر الجاري، وإحداث 267 شاغر عقود لعام 2019.
كما أقر المجلس على توقيع اتفاقية مع مديرية الامن العام تهدف الى تحسين الواقع المروري ضمن حدود الامانة وتحقيق اجود متطلبات الامن والسلامة لمستخدمي الطريق.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق