شرط الأخبار

33 منحة دراسية للآن قدمتها Orange الأردن لـ "سمية للتكنولوجيا"

آخر تحديث: 2019-11-26، 03:59 pm
اخبارنا ــ قدّمت Orange الأردن لغاية الآن ما مجموعه 33 منحة دراسية للطلبة المتفوقين على مستوى البكالوريوس والماجستير في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا للعام الحالي، حيث شهد العام 2019 زيادة في عدد المنح المقدّمة من الشركة لطلبة الجامعة، وذلك في إطار الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين الطرفين، والتي تقدّم بموجبها الشركة منحاً دراسية للطلبة المتميزين في كليات محددة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني، إنّ هذه المنح تأتي في إطار استراتيجية الشركة لدعم القطاع التعليمي ككل والتعليم العالي بشكل خاص، كما أنها تدعم الشباب المتفوق وتسهّل حصوله على فرص تعليمية رفيعة المستوى تمكنه من الحصول على فرص عمل بعد التخرج، لافتاً إلى أن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تتميز بالعديد من التخصصات المطلوبة في سوق العمل ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على مستوى المنطقة بفضل الأساليب المتطورة والحديثة التي تتبعها.

وأضاف أن هذه المنح تعد أحد مجالات التعاون التي تجمع Orange الأردن وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على مدار عدة سنوات، مشيراً إلى أنّ الهدف المشترك يكمن في دعم وتعزيز مسيرة الطلاب المتفوّقين نحو المزيد من التقدم، خاصةً في التخصصات الرقمية مثل هندسة الاتصالات، هندسة أمن المعلومات والشبكات، علم البيانات والتخصصات الأخرى المتوقع ازدياد الطلب عليها مستقبلاً.

وحرصاً من الشركة على تقديم هذه المنح لمستحقيها، بيّن ماريني أنّ اختيار الطلبة يتم وفقاً لشروط محددة من قبل لجنة تحكيم متخصصة من كلا الطرفين، لتوفر بذلك المنح الدراسية بدرجتي البكالوريوس والماجستير في تخصصات نوعية تعزز فرص الطلاب في الالتحاق بالعمل في مختلف الشركات وخصوصاً شركة Orange الأردن.

ومن جهته، أشار رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، إلى أنه تم تخصيص المنح لعدة تخصصات يحتاجها سوق العمل، إذ تشمل التخصصات المميزة على مستوى البكالوريوس الهندسة الإلكترونية، هندسة الحاسوب، هندسة الاتصالات، هندسة أمن الشبكات والمعلومات والتسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، وعلى مستوى الماجستير تخصص علم البيانات، أمن المعلومات والجرائم الرقمية وريادة الأعمال.

وأكد د. الرفاعي على أهمية التعاون بين الجامعة وOrange الأردن، لافتاً إلى أن ما تقدمه الشركة لدعم طلبتها المتفوقين ومساعدتهم في استكمال دراستهم يدل على تقديرها للسمعة الطيبة التي يتمتع بها خريجو الجامعة وتميزهم وسرعة إنجازاتهم في السوق المحلي، شاكراً Orange الأردن على هذا الدعم ومتطلعاً إلى مزيد من التعاون بينهما.

وتأتي المنح الدراسية التي تقدّمها Orange الأردن في ظل تجديد اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في العام 2017، كما يندرج تحتها توفير خدمات الـ Wi-Fi المجاني في المنطقة الخضراء في حرم الجامعة، وتجهيزها بشكل كامل لتشمل مختلف المستلزمات، ورعاية العديد من الفعاليات والأنشطة التي تنظّمها الجامعة وفي مقدّمتها مؤتمر "تيد إكس"الذي أقيم في العام 2018.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق