شرط الأخبار

3 لقاءات في افتتاح منافسات “سلة” الممتاز اليوم

آخر تحديث: 2019-11-01، 10:25 am
اخبارنا ــ أيمن أبو حجلة

عمان– تفتتح منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة مساء اليوم، من خلال الجولة الأولى للمرحلة الأولى التي تقام بنظام الدوري (ذهاب وإياب).
وتستضيف صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب مباراتين؛ الأولى بين الأهلي والجبيهة عند الساعة الخامسة، والثانية بين الوحدات والأرثوذكسي عند الساعة السابعة، فيما تقام مباراة ثالثة عند الساعة السابعة في صالة الحسن في إربد، تجمع كفريوبا مع الجزيرة.
ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بنهاية المرحلة الأولى، إلى المرحلة الثانية التي يجري فيها تحديد المراكز من 1 إلى 4 قبل انطلاق منافسات المربع الذهبي.
الأهلي – الجبيهة
يعلم الأهلي جيدا خطورة الجبيهة، الذي شكل للفريق الأبيض مصاعب جمة في الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس، ولهذا فإنه سيكثف جهوده بقيادة المدرب هيثم طليب، لضمان تحقيق الفوز.
وستكون هناك معركة من نوع خاص تحت السلتين، بين ثنائي الأهلي محمد شاهر وجوسيب ميكوليتش، وثلاثي الجبيهة غريغوريشون ماغي وأحمد عبيد ومحمود عمر، وهي معركة ستمنح الفائز بها الأفضلية طوال اللقاء.
لكن الأهلي ينعم أيضا بوجود أسلحة أخرى، أبرزها أفضل مسجلي الفريق موسى العوضي، وصانع اللعب المميز مالك كنعان، فيما يقوم هاني الفرج بأدوار دفاعية وهجومية لا تقل أهمية، مع إمكانية إشراك محمود ماف ومجدي الغزاوي وإبراهيم بسام على فترات.
وفي الناحية المقابلة، يملك مدرب الجبيهة يوسف أبو بكر تشكيلة واعدة ومتحمسة، يقود ألعابها عمار بسطامي، في وقت تشكل فيه تحركات وتصويبات محمد خلف خطورة لا يمكن تجاهلها.
الأرثوذكسي – الوحدات
يتطلع الأرثوذكسي لنفض غبار خسارة نهائي الكأس أمام الأهلي الثلاثاء الماضي، من خلال تكرار الفوز على الوحدات، بعد أقل من أسبوع على مباراة الفريقين في نصف النهائي، والتي انتهت لصالح فريق الأحمر بفارق نصف سلة.
مدرب الأرثوذكسي معتصم سلامة، يعتمد في المقام الأول على الأداء الجماعي وأدوار اللاعبين المكملة لبعضها، وذلك بقيادة الثنائي متري بوشة ونادر أحمد في صناعة اللعب، والأميركي نيك ستوفر حول القوس، ومحمد حسونة ويوسف أبو وزنة تحت السلة.
ويملك سلامة كذلك مجموعة من الأوراق البديلة المميزة، مثل لاعب الارتكاز موسى مطلق، والجناح يزن الطويل، ومصوب الثلاثيات أحمد حسونة، مع انتظار معرفة مصير علي الزعبي الذي تعرض للإصابة في نهائي الكأس.
ومن ناحيته، يستعين الوحدات بحضور جماهيري غفير من أنصاره المتعطشين لرؤية فريقهم يصعد إلى منصات التتويج.
ويحظى الفريق بصناعة ألعاب مميزة من قبل محمود عابدين، بمساندة فعالة من سامي بزيع القادر على التسجيل من المواقع كافة، ويبرع إبراهيم حماتي في اختراقاته السريعة، فيما يتطلع أحمد حمارشة لدور أكبر في الفترة المقبلة، من خلال مساندة السنغالي ابراهيما توماس تحت السلة، مع إمكانية الزج بخالد أبو عبود مقابل تحرك حمارشة للعب حل القوس.
كفريوبا – الجزيرة
قرر مدرب كفريوبا د.إبراهيم العصعوص، الاستمرار مع الفريق في المرحلة المقبلة، رغم الصعوبات المتعلقة بتشكيل فريق قادر على المنافسة. وسيحظى العصعوص بفرصة التعرف على قدرات لاعبه الصربي الجديد نيكولا ييفتيتش في مركز الارتكاز، والذي سيحظى بمساندة من إبراهيم النصر، على أن يتواجد يوسف شتات كلاعب "سمول فوروورد”، مقابل تبادل للمراكز بين خلدون أبو جبارة ونضال الشريف في صناعة الألعاب.
وفي المقلب الآخر من الملعب، يتطلع الجزيرة بقيادة المدرب زيد ساحوري، لتحقيق بداية جيدة في الدوري، مستفيدا من القدرات المتنوعة للاعبيه، وأبرزهم فخري السيوري في صناعة الألعاب، ومنير دعيس وأشرف الهندي حول القوس، والأميركي تشارليستون دوبز ويوسف العواملة تحت السلة، مع إمكانية الاستعانة بالبدائل إبراهيم حسونة ومحمد دعيس وزياد عليان وقائد الفريق رسلان البساتنة.ــ الغد


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق