شرط الأخبار

2625 مجموع المخالفات التي تم رصدها للمركبات الحكومية

آخر تحديث: 2020-01-09، 10:15 am
اخبارنا ــ بلغ عدد المركبات الحكومية المخالفة التي رصدها نظام التتبع الالكتروني خلال العام الماضي 1225 مركبة حسب الناطق الإعلامي لوزارة النقل علي عضيبات.

وقال إن مجموع المخالفات التي تم رصدها للمركبات الحكومية خلال العام 2019 بلغت 2625 مخالفة، في حين بلغت عدد المخالفات التي تم الإجراء عليها من قبل ديوان المحاسبة والجهات الحكومية2591 مخالفة.

ونقلت صحيفة الرأي عن عضيبات قوله إن 6320 مركبة حكومية خاضعة لنظام التتبع الالكتروني حتى الان.

وحسب عضيبات فإن استخدام أمر الحركة الالكتروني ارتفع من عام 2018 الى عام 2019 بنسبة 22%، كما ان عدد المؤسسات الحكومية التي تعمل على نظام أمر الحركة الالكتروني بعد تعميم رئاسة الوزراء باعتماد أمر الحركة الالكتروني في المخالفات ارتفع بنسبة 10%.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كلف في أيار الماضي وزارة النقل / لجنة الإشراف على تنظيم المركبات الحكومية وفرق العمل في الوزارات والدوائر الحكومية، بتفعيل العمل بنظام التتبع الالكتروني وفق نظام تنظيم استخدام المركبات الحكومية، وبشكل يعطي الإيجابية الفاعلة وأوامر حركة أصولية.

كما دعا الى الالتزام التام من جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العام بنظام استخدام المركبات الحكومية لسنة 2011، وبنظام تسجيل وترخيص المركبات رقم 104 لسنة 2008، بعدم تبديل لوحات الأرقام من مركبة الى أخرى من دون موافقة الجهة المختصة، وعدم استخدام أي لوحة مركبات غير صادرة عن دائرة ترخيص السواقين والمركبات.

وبحسب وزارة النقل فإن مشروع تتبع المركبات الحكومية يكفل ضبط حركتها لتنفيذ المهام المناطة بها ضمن إطار الاستخدام السليم.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق