شرط الأخبار

وزير الخارجية المصري : تيارات ظلامية تسيطر على المناطق الغربية في ليبيا

آخر تحديث: 2020-01-08، 07:55 pm
اخبارنا ــ قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن تيارات ظلامية تسيطر على المناطق الغربية في ليبيا، مشيرا إلى أن الدعم التركي يتواصل لها.

وصرح شكري في أعقاب اجتماعه مع وزراء خارجية فرنسا وإيطاليا واليونان وقبرص في القاهرة، اليوم الأربعاء، بأن "قوى العنف والتطرف في ليبيا لم تقبل نتيجة الانتخابات وقامت بطرد الطرف الفائز".

وشدد الوزير المصري على ضرورة وقف القتال في ليبيا وتنفيذ الحلول السياسية التي لا بد أن تتفاوض عليها القوى الشرعية.

وأضاف شكري، أن على المجتمع الدولي أن يسعى لإحداث التوافق في ليبيا، مشيرا إلى أن تركيا لا تشارك في هذا الأمر، متهما أنقرة بدعم "جماعات متطرفة".

وأشار الوزير المصري إلى أن الصراع في المنطقة يحتاج إلى حلول سياسية لا قوى عنف أو تيارات إرهابية متطرفة، مؤكدا على ضرورة العودة إلى المسار السياسي في ليبيا.

واعتبر الاتفاق بين تركيا وحكومة الوفاق "انتهاكا للشأن الليبي، ومحاولة لضرب الجهود الليبية والدولية الساعية إلى إيجاد حلول للأزمة الليبية".

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن الاتفاق بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية يخالف القانون الدولي، مؤكدا أن عسكرة الأزمة الليبية تمنع التوصل للحل السياسي. ودعا لودريان إلى حوار ليبي - ليبي برعاية الأمم المتحدة.

من جانبه، اتهم وزير خارجية اليونان نيكوس دندياس، تركيا بانتهاج أسلوب عدواني في ليبيا والبحر المتوسط.

بدوره، صرح وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس بأن تركيا تمارس نشاطا غير قانوني في البحر المتوسط.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق