شرط الأخبار

مبادرة وطنية لوضع حلول تكنولوجيّة لمكافحة تداعيات كورونا

آخر تحديث: 2020-07-12، 11:16 pm
اخبارنا ــ أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" ومجلس الشركات الناشئة "ستارت أبس جو" بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والشريك كابيتال بنك، عبر تقنية الاتصال عن بعد، المبادرة الوطنية "تيك إيد" والتي تهدف الى وضع حلول تكنولوجيّة لمكافحة تداعيات جائحة فيروس كورونا وما بعدها من منظور اقتصادي واجتماعي وصحي.
وبحسب بيان صحفي صدر عن جمعية انتاج اليوم الأحد، ستعمل المبادرة على استحداث منظومة لتمكين الشركات من تنظيم أعمالها ضمن إطار تقنيات العالم الافتراضي.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج"، الدكتور بشار الحوامدة، إن هذه المبادرة تعمل على توحيد كل الأفكار عبر منصة واحدة، مشيرا وإدراج الأفكار ضمن منصة واحدة يوحد الجهود للحد من تشتيتها، وضمان وجود أفضل الأفكار بأقل التكاليف، مؤكدا ان التطبيقات لم تعد محصورة في مكان واحد أو دولة واحدة.
بدوره، قال مدير دائرة الاستثمار والترويج في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الدكتور نائل العدوان، إن الوزارة تعمل خلال العامين الأخيرين مع الرياديين على توحيد جهودهم وإيجاد أفكار إبداعية.
وأكد أن الشركات الأردنية اثبتت كفاءتها خلال أزمة كورونا من خلال الحلول التي أوجدتها ضمن سرعة وكفاءة عالية، مشددا على ان الوزارة ستكون على شراكة كاملة مع جمعية "انتاج" لدعم هذه المبادة والخروج في أفكار جديدة.
وقال رئيس مجلس الشركات الناشئة، أمجد صويص، إن هذه المبادرة هي تجسيد للشراكة بين القطاعين العام والخاص، معتبرا أنها فرصة كبيرة للشركات الصغيرة والريادية لعرض الأفكار وتمكينها من تنفيذها على ارض الواقع.
و قال رئيس إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في كابيتال بنك عصام سماره، إن البنك يعتز بأن يكون جزءاً من هذه المبادرة الوطنية، كونها تنسجم مع استراتيجيته بضرورة توفير كافة سبل الدعم لهذا القطاع الهام والحيوي، لما له دور أساسي في تنشيط عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل.
و نوهت عضو هيئة المديرين في جمعية "انتاج"، ربى درويش، الى ان المبادرة تتضمن لجنة لتقييم المنتجات والحلول التي سيتم تقديمها من قبل الشركات، مشيرة الى ان كافة الشركات داخل المملكة وخارجها تستطيع التقدم للمبادرة.
ولفتت الى ان القطاعات التي ستستهدفها الشركات ضمن المبادرة، هي: الصحة والأعمال والضيافة والسياحة والتعليم والحلول المالية الرقمية، بالإضافة للحلول الإبداعية من القطاعات الأخرى. -- (بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق