شرط الأخبار

انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة

آخر تحديث: 2020-10-28، 05:16 pm
اخبارنا ــ أطلقت شركة "هواوي" بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والسفارة الصينية، اليوم الأربعاء، النسخة الرابعة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن لتحفيز الفكر الابتكاري لدى طلاب الجامعات وتسريع اندماجهم بالتكنولوجيا المتطورة ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم لدعم مسيرة التحول الرقمي بالمملكة.
وتأتي هذه النسخة على ضوء الدور المتنامي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي أثبت فاعليته في بناء المجتمعات الذكية بالأردن وإيجاد الحلول التنموية والتطويرية للأعمال، لاسيما في فترة تفشي جائحة كورونا وضرورات إيجاد الحلول الكفيلة باستمرار الخدمات العامة والأعمال ومتطلبات التعافي الاقتصادي في المرحلة المقبلة. وجرى تنظيم دورة العام الحالي عبر الإنترنت لأول مرة التزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن المتوقع أن تستقطب المئات من الطلاب الجامعيين في الفترة بين شهري تشرين الأول وكانون الأول من 15 جامعة مشاركة في الأردن. وتتميز نسخة العام الحالي من المسابقة بإضافة نوعية لفرع تنافسي جديد في مجال الابتكار سيخوض تجربته فرق منتقاة من جامعات محددة يقدمون مشاريعهم الابتكارية للاعتماد والتنفيذ. وتركز المسابقة على تعزيز قدرات الطلاب والمعلمين لتمكينهم من استخدام التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة لرفد المجتمع بابتكارات تسهم في دعم خطط التنمية.
ووجهت هواوي الدعوة إلى الجامعات والمؤسسات التعليمية في الشرق الأوسط للمشاركة في مسابقة الابتكار الجديدة، حيث سيجري اختيار عشرة فرق للمشاركة في النهائيات الإقليمية.
وقال مندوب وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الدكتور نائل العدوان إن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يؤدي دوراً بالغ الأهمية في تعزيز القدرة التنافسية والقوة الاقتصادية للأردن. وقال الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في الأردن بول فنغ إننا نلتزم بتطوير القطاع التكنولوجي في المملكة من خلال رعاية المواهب الشابة وبناء نظام إيكولوجي تعاوني منفتح لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وأضاف أن هواوي تؤمن بالتعاون المفتوح لتحقيق النجاح المشترك وتبذل أقصى الجهود لدعم التنمية المستدامة في البلدان الطموحة مثل الأردن، ولا تدخر جهداً لتعزيز المواهب الابتكارية في مختلف الاختصاصات بإتاحة مزيد من فرص تبادل المعرفة والخبرات والتعلم والتدريب عبر الإنترنت.
وتركز الدورات التدريبية وبرنامج المسابقة في العام الحالي على التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم. وتمنح "هواوي" شهادات معتمدة للفائزين في التصفيات الإقليمية، وتوفر لهم مزيداً من فرص التعلم والتدريب في المستقبل، بالإضافة إلى جوائز مالية وعينية أخرى.
يُذكر أنه في العام الماضي، شهدت مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات مشاركة 760 طالبا من عدة كليات وجامعات في الأردن، وفاز الفريق الأردني بالمركز الثالث في نهائيات مسابقة "هواوي" الاقليمية لتقنية المعلومات والاتصالات التي أقيمت في مقر هواوي بمدينة شينزن، بمشاركة 13 فريقاً من 10 دول في الشرق الأوسط.
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق