شرط الأخبار

انجاز علمي لافت للدكتورة بسمه السليم في تعليم اللغات

آخر تحديث: 2019-11-22، 09:38 pm
اخبارنا ــ حققت الدكتورة بسمه السليم المدير العام لمؤسسة eTurn التعليمية إنجازًا علميا جديدا في مجال تعليم اللغات،من خلال إصدار كتابها العلمي الحديث المتطور الذيركز على نظرة جديدة في تعليم اللغات .

وقالت الدكتورة السليم ان الكتاب يركز على عدة محاور رئيسة في مجال تعليم اللغات واستراتيجيات التعلم النشط الذي يحدث في أي مكان او زمان .

وأشارت الى ان الكتاب يركز على تحقيق الأهداف التعليمية في مجال تعليم اللغات بالعالم، التي تتميز بجودة عالية، موضحه أن الكفاءات العلمية قادرة على رسم الصورة الافضل لتحقيق الهدف السامي في كافة المحافل العلمية.

وبينت ان الكتاب يحمل عنوانا"ECRIF وهندسة تعليم اللغات " الذي يحمل سبعة محاور رئيسة تهدف الى توضيح كيفية تعليم اللغات بالمحاور الرئيسية الحديثة المتبعة بأحدث الطرق والوسائل التعليميةالتعلمية العالمية.

وركزت الدكتورة السليم في كتابها على اهم المحاور العصرية المتطورة التي هدفها تطوير القدرة التعليمية فياستراتيجية ECRIF في تدريس اللغات،والمهارات اللغوية،و ارشادات تعليم اللغات الأجنبية الصادرة عن المجلس الأمريكيلتعليم اللغات الأجنبية ACTFL ،وتعليم اللغات القائم على استراتيجيات التعلم النشط،وبناء الاختبارات اللغوية ،وفلسفة التدريس ودراسة الحالة.

واوضحت أن الكتاب يبين أهمية التعلم النشط الذي انتج بعد تجارب ودراسات تناولت مواضيع أسهمت عن كثب باثبات أن تعليم اللغات بالطرق التعليمية النشطه تعد الحافز الأول على الإبداع والمعين الجوهري والسند المتين في اكتساب العلوم والمعارف.

واضافت الدكتورة السليم إن أهمية الكتاب في تعليم اللغات يرسم خارطة طريق للمتعلم أصبح أمرا محسوما بفعل الدراسات التي تؤكد ذلك وتؤيد اعتماده وتوصي به، حيث"أن أفضل الدول الرائدة عالميا تقوم بتدريس اللغات بطرق حديثة متطورة وأطر خاصة للتخطيط و التنفيذ للمادة التعليمية.

وختمت الدكتور بسمه السليم ان هذا الابداع العلمي المتطور اصبح رائدا على مستوى العالم ، وخصوصا في مجال تدريس اللغات والتي تخصصت به منذ سنوات ، موضحه انها تسعى لجعل هذه الفكرة تدرس عالميا باعرق المؤسسات العالمية .

وانهت الدكتورة بسمه السليم الجمعة الموافق 22 من تشرين الثاني لعام 2019 الخطوة الأخيرة لاصدار كتابها الرائد المتخصص عالميا في تعليم اللغات والذي سيرسم نقلة نوعة كبيرة بالمجالات التعليمية الهادفة .

ويعتبرهذا الانجاز التعليمي الحديث المتطور في مجال تعليم اللغات بالعالم انجاز تعليمي كبير يضاف الى قائمة الانجازات المتتالية التي حققتها الدكتورة السليم في مجالات تعليمية مختلفة .

الجدير بالذكر ان الدكتورة بسمه السليم تشغل منصب المدير العام لمؤسسة eTurn التعلمية ،وأستاذ مشارك مناهج و أساليب تدريس اللغة الانجليزية في جامعة العلوم الاسلامية العالمية-الأردن،وممثل المعهد الأمريكي SIT لتدريس اللغات في الشرق الأوسط و شمال افريقيا 2019-2020.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق