شرط الأخبار

الجامعة الهاشمية: مركز الإرشاد لسوق العمل يوفر التدريب النوعي للطلبة

آخر تحديث: 2020-01-23، 07:50 pm
اخبارنا ــ قال رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الدكتور كايد أبو صفية إن مركز الإرشاد لسوق العمل في الجامعة الهاشمية يهدف إلى توفير التدريب النوعي والمتخصص للطلبة لإيجاد فرص عمل وإنشاء أعمال خاصة بهم.
وأضاف ، خلال لقائه اليوم الخميس، الخبير في الإرشاد الوظيفي الدكتور تايلور بيدرسين من جامعة بريجهام يونج في الولايات المتحدة الأمريكية، ان المركز يسعى الى تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال لدى الطلبة وتعريفهم بسوق العمل، وخلق ثقافة ايجابية نحو بيئة العمل، وإعداد الخريجين للانخراط في سوق العمل، اضافة الى تقديم المشورة المهنية للخريجين وتمكينهم من امتلاك مهارات حياتية تزيد من قدرتهم على التخطيط الوظيفي.
وقال الخبير الدولي الدكتور بيدرسن إن زيارته للجامعة الهاشمية تهدف إلى إمكانية إنشاء برنامج دبلوم في الإرشاد الوظيفي بالتنسيق مع كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية، اذ تعتبر فكرة رائدة تهدف إلى تأهيل الطلبة والخريجين لسوق العمل الذي يشهد منافسة كبيرة.
وذكر مدير مركز الإرشاد لسوق العمل الدكتور عامر الشيشاني أن الخبير سيعقد سلسلة لقاءات وورش عمل في مركز الإرشاد لسوق العمل مع أساتذة كلية العلوم التربوية والطلبة والأساتذة المتطوعين لدى المركز، وممثلين عن غرفة صناعة الزرقاء والقطاع الخاص، والرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال.
وجاءت زيارة الخبير الدولي ضمن فعاليات "مشروع التأهيل والإرشاد الوظيفي" الذي يُنفذ بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الأردن ومكتب برنامج "فولبرايت" للمنح الدراسية، وحضر اللقاء القائم بأعمال عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الدكتور محمد الخرابشة ومنسق برنامج "فولبرايت" للجامعة الهاشمية الدكتورة سكينة الزيود.
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق