شرط الأخبار

وزير الشباب يطلق شبكة القيادات الشبابية في محافظة الزرقاء

آخر تحديث: 2019-12-07، 06:09 pm
اخبارنا ــ اطلق وزير الشباب الدكتور فارس بريزات اليوم شبكة القيادات الشبابية في محافظة الزرقاء، بحضور نائب محافظ الزرقاء الدكتور فراس الفاعوري ورئيس مجلس المحافظة الدكتور احمد عليمات ومدير شباب الزرقاء احمد الحسن ومدير مدينة الأمير محمد للشباب عمر العزام.
بريزات أكد خلال حفل الإطلاق الذي أقيم في مركز شباب وشابات الامير محمد، ان جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، يولي الشباب الاردني جُلّ اهتمامه، وهو ما يظهر جليا في كتب التكليف السامي والاوراق النقاشية الملكية، بدعم قطاع الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة.
واضاف بريزات ان الحكومة لن تألو جهدا في النهوض بالشباب الأردني، لافتا أن الحكومة ضمت وزير الشباب إلى عضوية الفريق الاقتصادي الحكومي ولجنة التنمية الاقتصادية ولجنة الخدمات، وهو ما يعد مؤشرا على جدية الحكومة في التعامل مع ملف الشباب بما فيها معالجة التحديات الاقتصادية التي يواجهها الشباب.
وأشار بريزات أن البطالة المقنعة لا تعد حلا لمشكلة التشغيل ولا تخدم الشباب، مؤكدا على ضروره الاهتمام بالدور التنموي للشباب في المحافظات، والانتقال من الحديث عن البرامج الى الممارسة الفعلية على أرض الواقع.
من جانبه أكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور عليمات على ضرورة أن تكون وزارة الشباب، المرجعية الرئيسية لكافة الانشطة والبرامج الشبابية، داعيا الى ضرورة الاهتمام بالمشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على القطاع الشبابي.
بدوره أكد منسق عام شبكة القيادات الشبابية في الوزارة فهد الحسبان أن أهداف مشروع شبكة القيادات تتمثل في توفير إطار عمل شبابي مفتوح ومنظم يضم الفاعلين من الشباب في المحافظات، لمناقشة قضايا الشباب والتحديات التي تواجههم في مجتمعاتهم، ووضع تصور واضح لطبيعة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والشبابية المطلوبة، وتمكين الشباب الفاعل من المشاركة في عملية صنع واتخاذ القرار.
بدوره تحدث عضو المجلس التأسيسي لشبكة القيادات الشبابية راكان الفاعوري عن أهمية بناء شبكات قيادية للشباب في مختلف محافظات المملكة تعمل تحت مظلة وزارة الشباب التي تعنى في إشراك الشباب و وتمكينهم وبناء قدراتهم.
واختتم حفل الإطلاق بجلسة حوارية طرح خلال أعضاء الشبكة عددا من القضايا الشبابية.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق