شرط الأخبار

ورش تدريبية لحث الشباب على المشاركة في العملية الانتخابية

آخر تحديث: 2020-09-25، 11:12 pm
اخبارنا ــ واصلت الورش التدريبية لمشروع "صوتك بكرا يفرق"، اليوم الجمعة وللأسبوع الثالث على التوالي، في محافظات عجلون والبلقاء ومعان، بمشاركة 60 شاباً وشابة، لتشجيع وحث الشباب على المشاركة بالانتخابات النيابية.
وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الشباب اليوم، يأتي تنفيذ الورش بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب .
وتطرقت الورش التدريبية في جانبها النظري الى توضيح سير العملية الانتخابية وكيفية التصويت والفرز واحتساب الأصوات، بالإضافة إلى عرض البيانات الانتخابية، والمعايير الدولية للانتخابات الديمقراطية، وتاريخ الانتخابات في الأردن، وتطبيق عملي على كيفية تعبئة نموذج ورقة الاقتراع.
وبين المدرب طلال عليمات من مركز الحياة "راصد"، ان ورش التدريب اشتملت على التعريف بقانون الانتخاب الأردني ونظام القوائم النسبية المفتوحة، وآلية احتساب المقاعد الانتخابية، واستعراض المعايير الدولية للانتخابات الديمقراطية.
وقالت المدربة جمانة الدهامشة من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، إن الورش التدريبية جاءت ضمن مشروع "صوتك بكرا يفرق"، بهدف تعزيز دور الشباب في الانتخابات المقبلة، نظرا لإهمية مشاركة الشباب في العملية الانتخابية لدفع عجلة التنمية وقيادة التغيير.
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق