شرط الأخبار

هذه قيمة تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي في 9 شهور

آخر تحديث: 2019-10-05، 09:55 am
اخبارنا ــ عمان - فيصل التميمي
سجل حجم تداولات الأردنيين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري نحو 182 مليون دينار، أي ما يعادل 944 مليون درهم اماراتي، وفق احدث البيانات الصادرة عن بورصة ابوظبي.
وحسب البيانات، فقد استحوذت تداولات الأردنيين 21.1 بالمئة من إجمالي التداولات التي تمت في بورصة ابوظبي منذ الأول من شهر كانون الثاني وحتى نهاية أيلول من العام الجاري.
وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر ايلول من العام الجاري، قد بلغت 1.42 مليون دينار مشكلة ما نسبته 7.25 %من حجم التداول الكلي.
وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 9.46 مليون دينار، وبذلك تكون قيمة صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر أيلول قد بلغت 8.4 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 3.5 مليون دينار بالموجب لنفس الشهر من العام الماضي.
وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول من العام الجاري قد بلغت 3.266 مليون دينار مشكلة ما نسبته 0.24 بالمئة من حجم التداول الكلي. وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 6.313 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد بلغت قيمته 3.47 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 2.33 مليون دينار بالموجب لنفس الفترة من العام الماضي.
أما من ناحية المستثمرين العرب، فقد بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شرائهم منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول حوالي 7.138 مليون دينار شكلت ما نسبته 1.52 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 7.127 مليون دينار شكلت ما نسبته 9.47 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.
أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب فقد بلغت 3.206 مليون دينار شكلت ما نسبته 8.65 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 3.107 مليون دينار، شكلت ما نسبته 2.34 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين . ــ الراي
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق