شرط الأخبار

منتدى الابتكار يركز على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات السياسية

آخر تحديث: 2020-11-21، 09:41 pm
اخبارنا ــ ركز المنتدى السنوي "الابتكار في السياسة" على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات السياسية الملحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تحديد الأساليب والمنهجيات المبتكرة من خلفيات ثقافية مختلفة، والمساهمة في فهم الديمقراطية والحرية والابداع من وجهات نظر متعددة في المنطقة.
وأقيمت النسخة الأولى من المنتدى العام الماضي في بيروت، حيث يجري تسمية كل نسخة على أسم المدينة التي تستضيفها، وتحمل النسخة الإلكترونية لهذا العام عنوان "عمان.. الابتكار في السياسة".
وأشار بيان صحفي صادر عن مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمؤسسة "فريدريش ناومان" للحرية في عمان، اليوم السبت، إلى أنه شارك في المنتدى الذي امتد ليومين أكثر من 20 متحدثًا رائدًا من الخبراء في المجال السياسي والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.
وقال المدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان، ديرك كونتسه، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى "إذا تعلمنا شيئا من عام 2020، فقد تعلمنا أن الحياة في المستقبل لن تكون كما اعتدنا عليها. لقد خططنا لعدة أشهر لعقد منتدى هذا العام كما اعتدنا، ولكن مع التحديات التي يفرضها علينا فيروس كورونا، كان علينا تحفيز ابتكاراتنا مع شركائنا وأصدقائنا لتحقيق ذلك على الرغم من التحديات".
وأكد رئيس تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا (ALDE) هانز فان بالين، خلال جلسته حول الابتكار وقوة التشبيك، أن الوباء الحالي علمنا مدى أهمية التواصل والتشبيك بين الأفراد بشكل فعلي وهذا يدوم أطول وهو أساس التعاون البشري الذي يؤدي إلى الابتكار.
وسيناقش الحدث ثلاثي الأبعاد عبر الإنترنت خمسة مواضيع ملحة وهي الابتكار وقوة التشبيك، وإعادة التفكير في السياسة، والابتكار والشراكات في منطقة المتوسط، والذكاء الاصطناعي والجغرافيا السياسية وسلامة المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى الابتكار والنوع الاجتماعي مع التركيز على أساليب تحفيز التغيير في المنطقة.
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق