شرط الأخبار

منتدون في الكرك يدعون للحد من آثار الجلوة العشائرية

آخر تحديث: 2020-09-20، 10:13 pm
اخبارنا ــ نظم مركز شابات الغوير بمحافظة الكرك اليوم الاحد ندوة توعوية حول الجلوة العشائرية عبر تطبيق "زووم" ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الشباب والتي انطلقت بجميع محافظات المملكة بمشاركة عدد من وجهاء المحافظة.
واشار المتحدثون في الورشة الى الاثار السلبية للجلوة العشائرية على الأفراد والمجتمع من النواحي المادية والنفسية، ما يتطلب وقفة مجتمعية واعية لتبني اعراف منصفة تتساوق مع القيم الدينية والعشائرية والاجتماعية في التخفيف على الناس.
وقالت مشرفة المركز إيمان الطقاطقة، إن الورشة تأتي ضمن خطة وزارة الشباب حول التوعية المجتمعية بمثالب الجلوة لجهة التعامل مع موضوع الجلوة العشائرية وكيفية الحد منها والتخفيف من آثارها السلبية إن حدثت. وأشارت الى الضرر الواقع على ذوي الجاني وأقاربه بسبب شمول الجلوة للكثيرين من الاقارب والذين لا علاقة لهم بما ارتكب من جرم، إضافة إلى الأضرار الواقعة على اقارب الجاني من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.
وطالب المشاركون في الورشة بإعادة النظر في آليات الجلوة العشائرية بالإضافة الى تفعيل سيادة القانون كمخرج آمن في التعامل مع قضايا الجلوة. --(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق