شرط الأخبار

ممدوح العبادي الاردن يشهد محاولة لتمهيد تصفية القضية الفلسطينية تنظّر لها أدوات كارنيغي

آخر تحديث: 2018-08-09، 01:22 pm
اخبارنا- حذر الوزير الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي من محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، مشيرا إلى أن نزع صفة لاجئ عن 2 مليون فلسطيني يقيمون في المملكة ومحاولات تصفية "الاونروا" جزء رئيسي من مخططات الادارة الأمريكية ممثلة بمستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

وقال العبادي "اليوم، نشهد في الأردن محاولة لتمهيد تنفيذ تلك المخططات عبر الحديث عن عقد اجتماعي جديد تُنظّر له أدوات معهد كارنيغي، كما يتبنّاه البنك الدولي الذي تحدّث سابقا عن ضرورة اعادة تعريف الهوية الأردنية، وهذا بالتأكيد يتماهى مع صفقة القرن".

وأضاف العبادي: "صفقة القرن التي تسعى الولايات المتحدة لتنفيذها تمثّل أمانيّ وطموحات الادارة الأمريكية التي تريد انهاء القضية الفلسطينية لصالح الاحتلال الاسرائيلي، وهنا لا بدّ من الالتفات إلى قرارات حكومة الاحتلال الأخيرة التي تتضمن سنّ تشريعات من أجل تصفية الشعب الفلسطيني بتهجيره من أراضيه إلى أي بقعة في الكون، والأردن كما ترى الادارة الصهيونية هو الوطن الثاني المناسب للفلسطينيين".

وشدد العبادي على أن كلّ تلك المؤامرة لن تمرّ دون موافقة السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة محمود عباس والأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، معبّرا عن ايمانه بأن كلا الطرفين سيرفض تلبية رغبات الادارة الأمريكية "وأن هناك صلابة في الموقفين بما يتماهى مع الموقف الشعبي".

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق