شرط الأخبار

مقاضاة الفزاع عن تهمتي إطالة اللسان والنيل من هيبة الدولة

آخر تحديث: 2019-12-07، 11:00 pm
اخبارنا ــ نشرت محكمه صلح جزاء عمان مذكرة تبليغ "مشتكى عليه بالنشر”، بحق علاء الفزاع.

جاء ذلك، في وقت كشف فيه مصدر قضائي لـ”الغد” أنه مخاطبة إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك” لإغلاق صفحته، موضحا أن إدارة الموقع طلبت حكما قضائيا، لإغلاق الصفحة.

علاء الفزاع
علاء الفزاع

وأوضح المصدر أن "قرار إدانة مستعجل اتخذ”، وصدر قرار تبليغ لحضور الجلسة يوم غد الإثنين، تمهيدا لإدانة الفزاع وإرسال الحكم لـ”الفيسبوك”.

وبحسب قرار التبليغ، المنشور في الصحف اليومالأحد، يواجه الفزاع تهما تشمل "التهديد بضرر غير محق، إطالة اللسان على جلالة الملك/ الملكة/ ولي العهد/ أوصياء العرش/ وأعضاء هيئة النيابة، إذاعة أنباء كاذبة تنال من هيبة الدولة/ مكانتها/ موجهة ضد الملك”.

وأقيمت الدعوى باسم الحق العام، وتحدد موعد الجلسة في الساعة التاسعة من صباح يوم غد الاثنين، برئاسة القاضي محمد الطراونة.

وقال الإعلان "إذا لم تحضر في الموعد المحدد تطبق عليك الأحكام المنصوص عليها في قانون محاكم الصلح وقانون أصول المحاكمات الجزائية”.

والفزاع صحفي كان يعمل في مجال الصحافة والإعلام المحلي، حتى مغادرته الأردن نهاية عام 2013 إلى السويد، وطلبه "اللجوء السياسي” هناك. ومنذ سنوات بات الفزاع واحدا ممن يعرفون أنفسهم بأنهم "معارضة أردنية في الخارج”.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق