شرط الأخبار

مصدر: “التربية” تدرس إمكانية عقد دورة شتوية

آخر تحديث: 2019-11-05، 10:22 am
اخبارنا ــ آلاء مظهر

عمان– أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أن اللجنة الفنية في إدارة الامتحانات، تدرس إمكانية عقد دورة شتوية للطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.
يأتي ذلك بعد المطالبات العديدة من قبل طلبة غير مستكملين متطلبات النجاح في امتحان التوجيهي، وهو ما دعت إليه أيضا نقابة المعلمين مؤخرا، لإعطاء هؤلاء الطلاب فرصة للدراسة في الجامعات أو الكليات.
وقال المصدر في تصريح لـ”الغد”، إنه في حال تم اتخاذ قرار بعقد الدورة الشتوية لهذا العام، فإن ذلك يتطلب إعادة النظر في التشريعات المعمول بها في الوزارة حاليا، مشيرا إلى أن التعليمات المعدلة لتعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) ألغت عبارة الدورتین (الشتویة والصیفیة) من البند الرابع الفقرة "ه” في المادة الخامسة من التعلیمات الأصلیة، والاستعاضة عنها بعبارة الامتحان العام والامتحان التكمیلي.
وأوضح، أن الوزارة تعقد الامتحان العام مرة واحدة في كل عام دراسي بشهر أیار (مایو) أو حزیران (یونیو)، كما وتعقد امتحانا تكمیلیا یحدد موعده بقرار من لجنة الامتحان العام.
وأشار المصدر كذلك إلى أن هناك صعوبة في عقد دورة شتوية لأن عدد أيام العطلة الشتوية وفقا للتقويم المدرسي المعدل قليلة، وقد تكون غير كافية لعقد الامتحان.
وكانت "المعلمين” قالت، في تصريح صحفي سابق، "إن التعذر بعدم إمكانية عقد دورة شتوية بسبب إضراب المعلمين لا يستقيم، وأن هناك إمكانية لعقد دورة شتوية”.
على صعيد متصل، رحبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا” بذلك، مطالبة وزير التربية والتعليم بالوكالة مبارك أبو يامين بإنصاف الطلبة.ــ الغد

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق