شرط الأخبار

مستثمرون سعوديون: المناطق الحرة والتنموية الاردنية تمتلك مقومات جاذبة للاستثمار

آخر تحديث: 2019-11-09، 04:03 pm
اخبارنا ــ اكد مستثمرون سعوديون ان المناطق الحرة والمناطق التنموية تزخر بالتجهيزات والبنية التحتية لتتبوأ من خلالها مكانة عالمية جاذبة للاستثمار.
وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال جوله نظمتها مجموعة المناطق الحرة والمناطق التنموية لوفد من رجال الاعمال السعوديون الى منطقتي المطار الحرة والبحر الميت التنموية اخيرا، ان المناطق الحرة والتنموية، بما تمتلكه من مقومات خصوصا بالانشاءات والحوافز الاستثمارية، يجعلها هدفا للاستثمار بخاصة مع الاقتصاد الرقمي والسياحي .
وقال رئيس مجموعة العلال بكة التجارية المتخصصة بمشاريع البنية التحتية والمشاريع الصحية صالح البلتاجي، ان منطقة البحر الميت التنموية، منطقة واعدة وجاذبة للاستثمار، نظراً للميزات العالمية التي يتمتع بها البحر الميت ولموقعه الجغرافي على الخارطة العالمية، ومشاريعه الكبيرة الجاذبة للسياحة.
واشار البلتاجي الى انه يدرس اقامة شركة في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي، موضحا ان ادارة المنطقة اعدت للمستثمر مركزا للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية .
واكد رئيس مجلس ادارة شركة اسمنت الجوف محمد العطية، ان مجموعة المناطق الحرة والتنموية الاردنية نجحت في تعزيز مكانتها التنافسية، عبر توافر البنية التحتية المتطورة والمرافق الحديثة والتسهيلات التي تقدمها، ولا سيما المناطق الحرة التي توفر التسهيلات وسرعة إنجاز الأعمال وغيرها من المميزات.
ولاحظ المدير التنفيذي لشركة حياة روز الفندقية بالرياض عبدالعزيز الحمين ان القطاع السياحي في المناطق التنموية يعد القطاع الأكثر حظا من وجهة نظره للاستثمار خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان قطاع السياحة بالاردن أمامه الكثير من الفرص للنمو ويمكن أن يتزايد الطلب عليه فى الفترة المقبلة فى ظل انتعاش حركة السياحة، لافتا إلى ان الاستثمار فى المنتجعات السياحية وإنشاء الفنادق أمامه فرصة أكبر فى الفترة المقبلة .
بدوره اكد رئيس الوفد السعودي سامي بن العبيدي، ان الأردن بما يمتلكه من مقومات خصوصا العنصر البشري يجعله هدفا للاستثمار بخاصة مع الاقتصاد الرقمي المقبل متطلعا ان يكون الملتقى البداية نحو اقامة الاستثمارات المشتركة وتحقيق التقارب والتشبيك بين الشركات في كلا البلدين .
وبين رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات، ان الاستثمارات السعودية بالمجموعة تعد من أبرز الاستثمارات بحجم وصل إلى 5ر38 مليون دينار.
وأكد ان المجموعة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمر السعودي لمباشرة أعماله داخل المناطق الحرة أو التنموية.
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق