شرط الأخبار

مسؤول ملف كورونا : نتائج مبشرة لتطوير لقاح لفيروس كورونا ستظهر خلال أسابيع

آخر تحديث: 2020-10-28، 10:39 pm

طمأن مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة الأردنيين بنتائج مبشرة لتطوير لقاح لفيروس كورونا ستظهر خلال أسابيع.

 

وأضاف في حديثٍ للتلفزيون الأردني مساء الأربعاء، أنّه من المتوقع أن يصل اللقاح مع بداية العام القادم، حيث أن بعض الشركات العاملة في انتاج اللقاحات ظهرت لديها نتائج مبشرة.

 

وبيّن الهياجنة أننا كسبنا أشهراً للتعامل مع فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، إذا ما عرفنا اليوم أن المطعوم سيتوفر بداية للفئات الأكثر حاجة له.

 

وعن انتشار الفيروس في المجتمع قال الهياجنة، إن الفيروس ديمقراطي ينتشر دون تمييز، مبيناً أن تهاونا حصل في لحظة من اللحظات في المعابر البرية، وفي ذات الوقت لم تكن الإجراءات المخبرية بالسوية المطلوبة.

 

وأضاف انتشر الفيروس في المجتمع الأردني، وامتد لأيام أو لأسابيع، خاصة أن القادمين من المعابر ينتشرون في جميع المناطق، لافتاً إلى أنّ حالة التراخي الرسمية والشعبية فاققت من انتشار الفيروس.

 

ولفت إلى أن البنية التحتية لم تكن مهيأة لاستقبال الفيروس، وكان بالامكان أن تكون بشكل أفضل مما كانت عليه.

 

وعن ازدياد أعداد الإصابات، قال الهياجنة إن ارتفاعها بسبب الزيادة الكبيرة على أعداد الفحوصات، ومن يتابع الأرقام سيدرك أن نسب الإصابة ثابتة خلال اليومين الماضيين وتتراوح حول 12%.

 

وأضاف الهياجنة أن 120-150 مصاباً يدخلون المستشفيات يومياً، أي ما يقارب 5-7% من الإصابات، مؤكداً أن ارتفاع الحالات المدخلة للمستشفيات تزيد من الضغط على الكوادر الصحية وعلى الأجهزة والغرف.

 

وجدد الهياجنة التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والبرتوكولات المعمول بها، والالتزام بلبس الكمامات والتباعد الجسدي وعدم التجمع في أماكن مكتظة.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق