شرط الأخبار

مبادرة لحماية المباني التراثية في السلط من العبث

آخر تحديث: 2020-12-04، 09:43 pm

اخبارنا ــ أطلق تجمع أبناء مدينة السلط مبادرة بالتعاون مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الممتلكات العامة والحدائق والمشاريع في مدينة السلط من العبث والتخريب.

وتهدف المبادرة لاعادة تنظيف هذه المواقع وصيانتها وزراعة الأشجار فيها.

وقال المتحدث باسم المبادرة حمزه عوامله، إن ما تتعرض له الممتلكات العامة في مدينة السلط من عبث وتخريب وكتابات على الجدران والمباني التراثية هو سلوك غير حضاري يمثل فئة قليلة تجهل حجم الضرر الذي تتركة على المدينة ولا يمثل سلوك وتوجه أبناء السلط للمحافظة على جماليات المدينة و عراقتها.

وأضاف العوامله، انه سيتم مخاطبة الجهات المختصة للتعاون في إنجاح هذه المبادرة وتحقيق الهدف منها.

واستنكر أبناء مدينة السلط أعمال التخريب والتشويه للمباني والجدران التراثية المحيطة بالوسط التراثي في منطقة ساحة العين والتي يقوم بها بعض المستهترين، حيث تم تداول صور لأعمال تشويه و كتابات على الجدران والمباني التراثية. وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان، إن بلدية السلط الكبرى قامت بطرح عطاءات لتنظيف واجهات المباني والجدران المحيطة بالوسط التراثي للمرة الثالثة على التوالي، لافتًا إلى أن هذه الأعمال أصبحت ظاهرة مرفوضة بعد تكرارها.

واستهجن أبناء مدينة السلط هذه الظاهرة واعتبروا من يقوم بهذه الأعمال انهم لم يشعروا بالمسؤولية تجاه مقدرات المدينة وتشويه المنظر العام للابنية والجدران السلط.(بترا)


 

 
 


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق