شرط الأخبار

ماذا قدم اعلام الرئاسة العامة لشؤون المسجدين الحرم والنبوي ؟

آخر تحديث: 2019-08-18، 10:32 pm
اخبارنا ــ قدم الفريق الإعلامي بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال موسم الحج لهذا العام 1440هـ, أكثر من 70 تقريراً و200تغطية مصورة و151 تصميماً.

وذلك انطلاقاً من رؤية المملكة (2030) في خدمة ضيوف الرحمن وحرصاً من الرئاسة العامة على تغطية الجهود المبذولة والخدمات المقدمة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين –أيدها الله-، ولما للإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي من أثر كبير في وقتنا الحاضر, قامت إدارتا الإعلام والاتصال والمركز الإعلامي بإنتاج عددٍ من التقارير الصحفية والمرئية، والتغطيات المصورة واستطلاعاتٍ للرأي عن الخدمات المقدمة في المسجد الحرام مع ضيوف الرحمن, بالإضافة لإنتاج البرنامج التلفزيوني "عيش الحرم" في موسمه الثاني.



200 تغطية مصورة

وفي أجواء مفعمة بالإيمان تملؤها مشاهد التضرع إلى الله -عز وجل- قام قسم التوثيق التابع لإدارة الإعلام والاتصال باغتنام هذه الفرصة من خلال رصد المشاعر والدعوات ومشاهد التضرع والابتهال إلى الله -عز وجل- عن طريق الصورة، حيث تجاوز مجموع التغطيات المصورة فوتوغرافيا (200) صورة، وأكثر من (100) صورة جمالية.



500 خبر صحفي

وحين نتحدث عن الأخبار والتقارير الإعلامية داخل الحرمين الشريفين فقد وصل عدد التقارير الصحفية التي أعدها قسم التحرير والنشر إلى (10) تقارير صحفية، ورصد استطلاعات الزوار بـ(10) استطلاعات للرأي, بالإضافة لأكثر من (500) خبر صحفي تبرز جهود مختلف الإدارات بالرئاسة العامة.



62 تقريراً مرئياً

فيما تجاوز عدد المتابعات لتقارير المرئية مليوني ونصف المليون مشاهدة، حيث أصدرت إدارة الإعلام والاتصال والمركز الإعلامي 62 تقريراً مرئياً متنوعاً تبرز الخدمات المقدمة وترصد مشاعر ضيوف الرحمن.

كما أصدر العدد الحادي عشر لمجلة "الحرمان الشريفان"، وترجمت 15% منها إلى اللغة الإنجليزية لأول مرة, وأصدرت إدارة الإعلام والاتصال أيضا ألبوم يحتوي على أبرز الصور الفوتوغرافية المعبرة عن جماليات الحرمين الشريفين.

أما وسائل التواصل الاجتماعي والذي تشرف عليها إدارة المركز الإعلامي فقد وصل عدد متابعي حسابات الرئاسة العامة على مواقع التواصل الاجتماعي على مختلف المنصات الرقمية reasahalharmin@ لأكثر من (700) ألف متابع، وتم نشر (797) منشور تتنوع بين تغريدات ومقاطع مرئية وصور جمالية حققت انتشاراً واسعاً، بالإضافة إلى تغطية الأحداث الهامة أولاً بأول.



المركز الإعلامي

كما قدم قسم صناعة المحتوى بالمركز الإعلامي (151) تصميماً تم ترجمة (42) منها إلى عدد من اللغات المختلفة، ووصل عدد مشاهدة حساب الرئاسة على سناب شات لـ(242) ألف مشاهدة، وحققت المواد المرئية أكثر من مليوني ونصف المليون مشاهدة داخل الشبكة العنكبوتية، كما وصل عدد زيارات حساب الرئاسة العامة في تويتر لـ(341) ألف زيارة.

وأسهم المركز الإعلامي بـ(36) ظهوراً إعلامياً لمنسوبي الرئاسة العامة على مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، وقام بالتنسيق مع ( 16) جهة إعلامية للإسهام في نقل الجهود والخدمات المقدمة في المسجد الحرام وتقديمها بأفضل صورة ممكنة.