شرط الأخبار

كتلة النهضة النيابية تلتقي وزير الأشغال العامة والاسكان

آخر تحديث: 2018-04-15، 10:01 pm

اخبارنا- التقت كتلة النهضة النيابية برئاسة سعادة النائب الدكتور نصار القيسي وعضوية كل من اصحاب السعادة النواب النائب عبد القادر الازايدة والنائب جودت الدرابسة والنائب محمد ابو ستة العياصرة والنائب انتصار حجازي والنائب فضية الديات والنائب هيا المفلح الشبلي مع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه حيث استعرض هلسه مشاريع وزارة الأشغال العامة والإسكان الاستراتيجية التي باشرت بتنفيذها عام 2017 ومن اهم هذه المشاريع الطريق الصحراوي وآلية العمل به وتم الاستماع لملاحظة الكتلة النيابية بخصوص زيادة ساعات العمل من قبل المقاول حيث أكد وزير الأشغال العامة والإسكان على اخذ ذلك بعين الاعتبار وان هناك زيارة لوفد الصندوق السعودي للتنمية خلال الاسبوع القادم للمشروع وذلك للاطلاع على سير العمل به.

كما تم اطلاع الكتلة النيابية على تفاصيل العمل بمستشفى الاميرة بسمة الجديد في اربد ومركز جمرك عمان الجديد بالماضونة ومشروع اسكان الملاحة في ديرعلا وطريق السلط / العارضة وآلية استكمال الدراسات اللازمة مع الجانب الصيني الممول للمشروع وكذلك طريق عمان / اربد وضرورة اكمال اعمال منطقة الانزلاق على سيل جرش ووضع خطة لتحسين منطقة تحويلة الجعيدية.

واطلع هلسه اصحاب السعادة النواب على خطة الوزارة للعام الحالي 2018 لطرح عطاء كلٍ من مستشفى مادبا الجديد ومستشفى معان الجديد وبعض من المراكز الصحية مثل مركز صحي ساكب وتوسعة مركز صحي ماحص ومركز صحي الطوال الشمالي ومركز صحي ضرار وكذلك اعادة تأهيل طريق العجة / ديرعلا وانارة طريق الملاحة.

وفي مجال قطاع المباني التربوية بين هلسه للكتلة انه تم طرح عطاء مدرسة الطرة الثانوية للبنين وانه سيتم خلال العام الحالي طرح ومباشرة العمل بـ (120) موقع مدرسة جزء منها من خلال نظام التأجير التمويلي / شركة الضمان الاجتماعي المملوكة لمؤسسة الضمان الاجتماعي وكذلك من خلال منحة المملكة العربية السعودية.

وتعزيزاً لمبدأ التشاركية بين الحكومة ومجلس النواب بين هلسه انه سيتم الترتيب لجولة ميدانية لاعضاء كتلة النهضة النيابية للاطلاع على واقع العمل ببعض المشاريع الكبرى على ارض الواقع مثل مشروع اسكان الملاحة ومستشفى الاميرة بسمة ومركز جمرك عمان الجديد.

واكد رئيس الكتلة سعادة النائب الدكتور نصار القيسي على اهمية مثل هذه اللقاءات للوقوف على مجريات سير العمل بمشاريع البنية التحتية في الوطن على مساحته ومساعدة الوزارة في ازالة اية عوائق تواجه هذه المشاريع بما يخص التشريع وموافقة اللجان المعنية وحل اية مشاكل اضافية قد تطرأ بهذه المشاريع مع الاهالي في مناطقهم الانتخابية ، كما اشادت الكتلة بالعطاء المتميز الذي تقوم به وزارة الأشغال العامة والإسكان ممثلة بوزيرها الميداني والتأكيد على ان الانجاز يبدأ من الميدان والوقوف على مشاكل وهموم المواطن في مناطقهم.

وشكر هلسه مجلس النواب على اعتماد قانون البناء الوطني من قبل المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 10/4/2018 لما لهذا القانون من اهمية للمواطن الاردني لتأكيد حصوله على بناء مطابق لشروط ومواصفات الكودات.

كما واشاد مساعد رئيس الكتلة النيابية بسرعة الانجاز لجميع المشاريع التي يتم طرحها من قبل وزارة الأشغال العامة والاسكان.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق