شرط الأخبار

قضايا الدعارة الإلكترونية في المحاكم الاردنية ..؟

آخر تحديث: 2019-11-05، 10:22 pm
اخبارنا ــ كشف تحقيق خاص ببرنامج نبض البلد عن شبكة دعارة منظمة تعمل عبر مواقع الكترونية تستطيع من خلالها اختيار الفتاة والسعر والمواصفات التي تريد كسلعة معروضة للاستخدام.
وأكد استاذ علم الاجتماع الأستاذ الدكتور حسين الخزاعي على ضرورة فتح هذه الملفات، وذلك لحماية المجتمع وشبابه من الأمراض. وأضاف أن عدم الحديث هو استسلام للجهل، والتقاليد، في الأديان جميعها اتفقت على سعادة الإنسان والحفاظ على صحته.
وأشار إلى أن ثورة التكنولوجيا ومواقع التواصل استطاع من يشتغلون في الدعارة أن يوظفوا في خدمة مهنتهم. وقال إن هناك 4 مليون و 200 الف موقع اباحي جنسي، وأن 66 %من هذه المواقع التي تنشر الاباحية لا تكتب أن هذه لأعمار معينة، وأن هناك 8 مليارات فيلم اباحي تبث عبر الانترنت يوميا.
من جهته قال محامي المتخصص في الجانيات محمد الرواشدة إن تجارة الدعارة موجودة منذ بداية التاريخ، وان القانون يعاقب في اي فعل يخل بسلامة المجتمع أو اي فعل يؤدي إلى الجرائم.
وأضاف ان هناك تشريعات أردنية لمحاربة الدعارة تصل العقوبة من 3 شهور إلى 10 سنوات. وأشار إلى أن الدعارة الإلكترونية موجودة في الاردن وهناك قضايا مسجلة في المحاكم، وأن الأمر بات ظاهرة موجودة.

وأكد ان المجتمع الأردني ما زال نظيفا من هذه الجهة ولكن المدخلات التي أثرت على الاردن خلال 15 سنة الماضية من لاجئين وعاملة وافدة اثر على الاردن.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق