شرط الأخبار

قرقاش يشيد بجهود السعودية في اليمن لتوحيد الصف في مواجهة الحوثيين

آخر تحديث: 2019-10-06، 12:05 pm
اخبارنا ــ أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، دعم بلاده لجهود السعودية لتوحيد الصفوف في مواجهة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) من خلال مفاوضات جدة.

وقال قرقاش في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الأحد: "الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية الشقيقة، عبر مفاوضات جدة لتوحيد الصف، ومواجهة الانقلاب الحوثي مقدرة وندعمها دعما كاملا وبكل تفاصيلها".

وأضاف: "من الضروري أن نرى المرونة والحكمة من الطرفين، الأهم ألا نعود إلى الوضع السابق، بل أن نخرج بجبهة أكثر قوة وتماسكا وعزما".

الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية الشقيقة عبر مفاوضات جدة لتوحيد الصف ومواجهة الانقلاب الحوثي مقدرة وندعمها دعما كاملا وبكل تفاصيلها، ومن الضروري أن نرى المرونة والحكمة من الطرفين، الأهم ألا نعود إلى الوضع السابق بل أن نخرج بجبهة أكثر قوة وتماسكا وعزما.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) October 6, 2019

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية ترعى في مدينة جدة مفاوضاتبين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي لإنهاء الصراع بينهما.

وانطلقت هذه المفاوضات في جدة، بداية الشهر الماضي، في محاولة لإحتواء الأزمة التي اندلعت في شهر أغسطس في عدد من محافظات جنوب اليمن، بسبب احتدام مواجهات شرسة بين قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تتخذ من الرياض مقرا لها، والأخرى التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

المصدر: RT

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق