شرط الأخبار

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

آخر تحديث: 2019-04-10، 02:54 pm
اخبارنا ــ خفّض مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسة عقدها اليوم برئاسة الدكتور بشير الزعبي نسبة اعضاء هيئة التدريس غير الاردنيين في الجامعات لغايات المعادلة.

وبحسب القرار خفضت تخفيض نسبة أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في التخصص الواحد من 50% إلى 25% ونسبتهم في الجامعة من 25% إلى 20%، وعلى مستوى المحاضرين غير المتفرغين في برامج البكالوريوس من 20% إلى 10% في كل تخصص لغايات حساب الطاقة الإستيعابية، الى جانب إعادة العمل في المجال المعرفي اعتباراً من الاحد المقبل.

ويأتي القرار للمساهمة في توفير فرص عمل للاردنيين المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه، بحيث تعطى الأولوية للاردنيين في تعيين أعضاء هيئة تدريس في مؤسسات التعليم العالي.

على صعيد أخر، قرر استمرار اعتماد تخصصي الهندسة الكهربائية والهندسة الصناعية على مستوى البكالوريس والماجستير وتخصص هندسة الطيران والهندسة النووية والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية

استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

كما قرر استمرار اعتماد تخصص التمريض والارشاد النفسي والتربوي في جامعة اربد الاهلية.

ووافق على الاعتماد الاولي لتخصص الصيدلة المشترك بين جامعة الشرق الأوسط وجامعة ستراثكلايد البريطانية.

وأجل البت في استمرار اعتماد تخصص الهندسة المدنيةجامعة عجلون الوطنية وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لبرنامج الدبلوم المتوسط في الأرصاد الجوية في كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني.(الرأي)

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق