شرط الأخبار

فلسطينيو 48 يشرعون في مظاهرات احتجاجا على عدم مكافحة إسرائيل الجريمة المنظمة

آخر تحديث: 2019-10-10، 05:41 pm
اخبارنا ــ شرع الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 في مظاهرات حاشدة اليوم الخميس، احتجاجا على عدم مكافحة إسرائيل العنف المستشري والجريمة المنظمة في المجتمع العربي، ولحث السلطات الإسرائيلية على مواجهته.
ومن المتوقع أن تصل إلى مجمع الدوائر الحكومية الإسرائيلية في القدس المحتلة في غضون الساعات القريبة القادمة، قافلتا السيارات اللتان انطلقتا من شمال إسرائيل وجنوبها وعلى متنها المتظاهرون.
ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، تسير القافلتان ببطء وفي بعض الأحيان يترجل منها ركابها وعلى رأسهم أعضاء الكنيست من تحالف أحزاب القائمة العربية المشتركة للتظاهر، ما أدى الى تشويشات في حركة السير على طريق رقم 6 جنوبا. ويشارك فيهما آلاف المواطنين العرب.
وقال رئيس القائمة العربية المشتركة، عضو الكنيست أيمن عودة: "أتوجه لمن يسير بشارع 6 الانضمام إلينا، بأن يسير معنا بطيئًا، بطيئًا، بطيئًا، نحن بحاجة الى مشاركة كبيرة لإنجاح هذا اليوم وبعده سنكون أقوى بالانتصار على الجريمة والمجرمين".
من جانبه، قال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة: "كفاحنا سيتواصل، واليوم نحن في حلقة مركزية ستليها خطوات، ونحن مستمرون حتى اجتثاث الجريمة، فالحديث يجري عن تواطؤ من قبل الشرطة الإسرائيلية، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها".
هذا ويجتمع رؤساء القائمة العربية المشتركة اليوم مع وزير الأمن الداخلي، غلعاد اردان، والقائم باعمال الشرطة الميجر جنرال موطي كوهين، لمناقشة قضية العنف والجريمة في المجتمع العربي.
وقال رئيس كتلة القائمة العربية المشتركة، عضو الكنيست أحمد الطيبي: "إنه سيتم طرح المطالب والاقتراحات لمحاربة الجريمة وعصابات الإجرام في التجمعات السكانية العربية".
-- بترا
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق