شرط الأخبار

فائز بجائزة نوبل يعلن موعد اكتشاف الكائنات الفضائية: لسنا وحدنا بالكون

آخر تحديث: 2019-10-11، 11:13 am
اخبارنا ــ توقع عالم حاصل على جائزة نوبل أن تكتشف الكائنات الغريبة خلال الثلاثين عامًا القادمة، مدعيًا أنه "مقتنع" أننا لسنا وحدنا في الكون.


وكان عالم الفلك السويسري، ديدييه كيلو، واحدًا من 3 علماء حصلوا على جائزة نوبل في الفيزياء هذا الأسبوع.

وفي لندن يوم الثلاثاء 8 أكتوبر، قال كيلو: "لا أستطيع أن أصدق أننا الكيان الحي الوحيد في الكون. هناك الكثير من الكواكب، وعدد كبير جدًا من النجوم، والكيمياء عالمية. الكيمياء التي أدت إلى الحياة يجب أن تحدث في مكان آخر".

وأوضح البروفيسور كيلو، الذي عمل في جامعة كامبريدج منذ عام 2013، أنه متأكد من اكتشاف حياة غريبة عن كوكب الأرض خلال 100 عام.

ومع ذلك، يعتقد أنه من "الواقعي" أن يجري إنشاء مركبة جديدة قادرة على اكتشاف النشاط الكيميائي الحيوي، على الكواكب الخارجية في غضون 30 عامًا، وفقًا لتقارير "ذي تلغراف".


ويشارك كيلو جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2019 مع زميله ميشيل مايور، الذي اكتشف كوكبًا خارج المجموعة الشمسية يدور حول نظام نجمي، وجيمس ببيلز، الذي شكّل عبر رؤاه أساس علم الكونيات الحديث.

ونقل موقع "روسيا اليوم" الخميس عن "ميرور" البريطانية أن مايور اكتشف بالتعاون مع كيلو كوكبًا خارجيًا اسمه 51 Pegasi b، ما أثار ثورة في علم الفلك، ومجالاً جديدًا يعتبر الآن أفضل أمل لاكتشاف الحياة الغريبة.

ومنذ ذلك الحين، عُثر على 4 آلاف كوكب خارجي، ومن المقرر إجراء العديد من المشاريع الأخرى للبحث عن مزيد من الكواكب الخارجية.

والآن، يوجد أكثر من 100 جرم سماوي مسمى تيمنًا بكيلو.

ويعد البحث عن الحياة على الكواكب الخارجية جزءًا رسميًا من جداول أعمال الأبحاث لكل من "ناسا" ووكالة الفضاء الأوروبية.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق