شرط الأخبار

شقيقان أردنيان تعرضا لاعتداء عنصري في فرنسا .. تفاصيل الحادثة

آخر تحديث: 2020-10-25، 01:33 pm
اخبارنا ــ روى الشاب الأردني، محمد أبو عبيد، لرؤيا الأحد، تفاصيل واقعة الاعتداء عليه وشقيقته بإحدى المدن الفرنسية، فيما أكدت وزارة الخارجية متابعتها للحادثة التي وقعت شمال غرب فرنسا.

وتحدث محمد أبو عبيد إضافة لشقيقته هبة أبو عيد، لرؤيا عبر سكايب، وأكدا أن الاعتداء وقع عليه وعلى شقيقته الجمعة الماضية، مشيرين إلى أن حالتهما الصحية مستقرة.

وأشادت أبو عيد، الجهود التي بذلتها السلطات المحلية الفرنسية، وكذلك ما قامت به الخارجية الأردنية حيث قطع طاقمها مسافة 300 كم وأصر على البقاء معهما للإطمئنان عليهما.


وأكدت الشابة الأردنية، أن الاعتداء عليهما جاء لمجرد حديثهما باللغة العربية، فيما قال المعتديان عليهما "هذه فرنسا وهي ليست لكم".

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز إن الوزارة تتابع من خلال السفارة الاردنية في باريس حادثة الاعتداء، التي وقعت يوم الجمعة الماضي، على مواطن أردني وشقيقته شمال غرب فرنسا.

وبين الفايز أنه وفور تلقي السفارة اتصال هاتفي من المواطنين، قام السفير الاردني في باريس بالتواصل معهما للاطمئنان على صحتهما وسلامتهما والتأكيد على أن السفارة ستقدم كافة المساعدات الممكنة، كما قام بتكليف الملحق الثقافي للتوجه فوراً إلى المدينة التي يقطن فيها الشقيقين لتقديم المساعدات اللازمة لهما ومتابعة المسائل المتعلقة بالشكوى.

وبين الفايز أن السفارة تتابع حاليا الشكوى المقدمة للسلطات المحلية وإجراءات التحقيق. وأكد الفايز أن المواطنين بحاله صحية جيدة وان الحادثة قيد التحقيق حاليا من قبل السلطات الفرنسية المحلية.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق