شرط الأخبار

سياحة مأدبا تستعد لاستقبال الزوار

آخر تحديث: 2020-06-27، 07:42 pm
اخبارنا ــ قال مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني ان المديرية اتخذت التدابير اللازمة في جميع المرافق السياحية من أجل استقبال السياح من جديد بعد انقطاع الحركة السياحية في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى وجود جولات تفتيشية ورقابية على جميع المنشآت السياحية في المحافظة بالتعاون مع المحافظة ومديرية صحة مادبا والبلدية والهيئة الملكية لحماية البيئة.
وأوضح انه تم زيارة 84 منشأة من اصل 104 منشآت سياحية في المحافظة شملت المتاجر والمشاغل والحرف اليدوية والمطاعم السياحية والفنادق، للتأكد من مدى التزامها بتدابير الوقايةوشروط السلامة العامة ومدى تطبيقها للإجراءات والتعليمات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وشروط السلامة العامة التي حددتها وزارة السياحةبالدليل الارشادي المعتمد لكل منشأة، وذلك حفاظا على سلامة منشآتهم والعاملين فيها وزبائنهم.
واضاف الجعنيني لــ (بترا) انه تم وضع لاصق على مدخل المنشآت التي استوفت شروط متطلبات الصحة والسلامة العامة.
ويبلغ عدد الفنادق في مأدبا 18 فندقا بسعة 550 سريرا، وتتسع الى الف شخص .
وقال الجعنيني ان برنامج "اردننا جنة" الذي تم اطلاقه، ويدعم الأردنيين بنسبة 40 بالمئة من تكاليف الرحلات، سيعمل على تنشيط السياحةالداخلية، مبينا وصول أول رحلة عبر البرنامج إلى مدينة مأدبا.
واضاف ان هناك حركة سياحية للأجانب المقيمين في الاردن مثل السفارات والهيئات الدبلوماسية لزيارة المواقع السياحية والاثريةفي المحافظة.
وأوضح انه سيتم فتح منتجع حمامات ماعين بداية شهر تموز المقبل بعد الانتهاء من اعمال الصيانة لاستقبال الزوار والمشاركة في برنامج اردننا جنةمن خلال مرافقه الخارجية.
وأشار إلى أن مدينة مأدبا غنية بمواقعها السياحية والأثرية مثل جبل نيبو الذي يوجد فيه مقام النبي موسى عليه السلام، وقلعة مكاور التي يوجد فيها مقام النبي يحيى عليه السلام، إضافة لوجود كنائس من أبرزها كنيسة الخارطة الفسيفساء "سان جاورجس"، في وسط المدينة، وكنيسة مزار يوحنا المعمداني في دير اللاتين، وكنيسة الرسل.
-- (بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق