شرط الأخبار

(سلة غرب آسيا للسيدات) تفتتح اليوم

آخر تحديث: 2019-04-14، 02:28 pm
اخبارنا ــ يُعلن عند السادسة والنصف من مساء اليوم افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة السلة للسيدات تحت رعاية وزير الشباب والثقافة د. محمد ابو رمان في صالة نادي الفحيص المستضيف لأحداث المسابقة.

ويلي حفل الافتتاح البسيط الذي يشمل بعض العروض الفلكلورية ودخول الفرق المشاركة، المواجهة الأولى عند السابعة وتجمع الفحيص والثورة السوري، وفيه يسعى صاحب الضيافة لمواصلة بصماته في البطولة والبحث عن الانتصار الأول ضمن حسابات مسابقة فيها خمسة فرق بنظام الدوري المجزأ ويصعد خلالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى منصة التتويج الخميس القادم (موعد نهاية البطولة)، ما يتيح للفرق كافة مواجهة بعضها البعض وتحقيق الفوائد المرجوة بحسب ما ذكر رئيس نادي الفحيص أيمن سماوي لـ «الرأي».

ويتواجه اليوم عند الرابعة والنصف باهمان الإيراني والهومنتمن اللبناني، فيما يخلد ممثل الأردن الآخر الأرثوذكسي للراحة على أن يواجه المضيف غداً عند السابعة.

وأتم الفحيص خلال الأيام الماضية التحضيرات للبطولة على الصعيد التنظيمي من حيث إقامة الوفود وجدول التدريبات، بالإضافة للشؤون الفنية الأخرى والأمور المتعلقة بحضور الجماهير المجاني وتجهيز الصالة.

الفحيص + الثورة السوري

يدرك مدرب الفحيص فيصل النسور الوجه النشيط أن حوار البداية له أهمية خاصة كجزء من إعلان الجاهزية في مباراة من أصل أربع تعني الكثير، والمميز لدى لاعبات الفحيص الانسجام وعنصري الخبرة والشباب، حيث يلجأ النادي عادة بترفيع أسماء من الفئات بكل موسم إلى الفريق الأول لتعزيزه.

ويعتمد الفحيص على: رشا عبدو، دانا فضة، ليليانا ابو جبارة، فرح ابو عابد، فرح الشياب، يار الطوال، فرح حزوز، يارا حمادة، تالا شحاتيت، سرى حوراني، سارة كباسي وريد مونيجا.

على الطرف الآخر، أعتبر مدرب المنافس الثورة السوري عبدالله كمونة أن الظهور الخارجي إشارة مهمة إلى اكتشاف المستوى الحقيقي » حضرنا إلى الأردن ونسعى لتقديم صورة مميزة معروفة عن السلة السورية وجنى فوائد من الاحتكاك مع فرق قوية وتم الاستعانة بالمحترفة التركمانية آينا جوكوفا ولدينا لاعبات بارزات ومنهن ماريا دعيبس وزينة يازجي وسدرة سليمان واليسيا ماكاريان ورشا سكران ونورا بشارة وجيسيكا حكيمة وشغف فاعور وماري عبدلله وجونا مبيض وسارة الياس».



تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق