شرط الأخبار

رئيس مجلس الأمة الكويتي: الأمير محمد بن سلمان أنصَفَ في اتفاق المنطقة المقسومة

آخر تحديث: 2020-01-10، 05:34 pm
اخبارنا ــ أشاد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، بدور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في إبرام اتفاق المنطقة المقسومة مع السعودية، الذي سيؤدي لاستئناف الإنتاج من حقلين مشتركين.

وقال "الغانم"، خلال جلسة لمجلس الأمة الكويتي، عقدت أمس، جرت فيها مناقشة بنود الاتفاق مع السعودية: ولي العهد السعودي لَعِبَ دورًا حاسمًا في إبرام الاتفاق، وكان الأمير محمد بن سلمان منصفًا خلال تحضيرات الاتفاق.

من جهته، أشاد وزير الخارجية الكويتي أحمد الناصر المحمد بالاتفاق؛ وفق "كونا"، وقال في كلمة بمجلس الأمة: نفخر بهذا الإنجاز التاريخي الذي جسد عمق وخصوصية العلاقات بين البلدين في إطار من الوضوح والصراحة الذي ينطلق من الإيمان الكامل بالمصير المشترك والعمق الاستراتيجي الممتد بينهما.

وكانت السعودية والكويت قد وقّعتا نهاية ديسمبر الماضي مذكرة تفاهم تقضي باستئناف إنتاج النفط من حقلين مشتركين في المنطقة الحدودية، كما وقع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح اتفاقية ملحقة باتفاقية التقسيم واتفاقية المنطقة المغمورة المقسومة لاستئناف إنتاج البترول من الحقول المشتركة.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق