شرط الأخبار

د. ابو دية : هل يستطيع الاردن طرد السفير الإسرائيلي؟.. اليكم الاجابة

آخر تحديث: 2019-08-19، 07:12 pm
اخبارنا ــ كتب الدكتور سعد ابو دية ــ باحث اردني مقالا بعنوان ( هل يستطيع الاردن طرد السفير الإسرائيلي؟.. اليكم الاجابة ) وفيما يلي نص المقال المنشور في ( راي اليوم ) :

منذ زمن اسمع عن موضوع طرد السفير الإسرائيلي، وسوف يستمر الطلب للاجيال اللاحقه لسبب علمي وهم ان رحلة الالف ميل تبدأ بالخطوة الخطوة الصحيحة فقط واحب ان ابين ملاحظتين: الاولى ان طرد السفير لايتم الا من مجلس النواب لانه مرتبط بمعاهده وهي قانون وثانيا الناس لاتنتبه ان اسرائيل تأخذ ما تريد عن طريق السفارات الغربية واهمها الولايات المتحدة التي تستطيع ان تتدخل في شيء اذ لاحظتم تدخل الملحق التجاري الاميركي في موضوع الاستيراد من سوريا وهذا لم يكن موجودا قبل 2011 واذا كنا غير قادررين على الاستيراد لما نريد من سوريا فهل نحن قادرون فعلا على طرد السفير؟ وهكذا فان الامر واحد بقي السفير او غادر!

والناحية الثانية ترتبط بالحديث عن اغلاق النوادي الليلية وعددها 23 او اكثر والحديث عن موامرة دوليه لفصلنا عن ديننا يا اخي اين تأثير المساجد والكنائس والمدارس والجامعات والاسر؟ اين تأثير الاسرة على الناس؟

اين تأثيرهم على اخلاق الشباب؟ يا اخي دعنا نراجع حساباتنا ونشخص تشخيصا صحيحا نريد نقطة البداية من الاسرة والمدرسة والاعلام واهم شيء الامهات في الاسره الامهات الحكيمات الواعيات لدورهن وفي جانبهن الاب المسوول . كيف تخلق جيلا واعيا يشاهد في البيت الاسرة تشتم الحكومة لانها فاسده او ظالمه او او ….الخ وينسوا انفسهم المهم نقطة البداية دعنا نركز على ماهو تحت سيطرتنا وهو بناء الجيل القادم واترك السفير الاميركي والاسرائيلي في حالهما وانتبه لدورك …. ولاولوياتك وما هو تحت سيطرتك ويفيدك 100% ورجاء انتبه لما هو تحت سيطرتك ويفيدك ايضا

واترك النوادي الليلية وسوف يموت العاملون فيها جوعا اذا قاطعتها انتبه لدورك واصلح نفسك وتوقف عن التفكير والحكي عن( الشيء الذي ليس تحت سيطرتك والذي لايفيدك) لنبدأ من هنا لو سمحت واقول لك شيئا والله كل شيء في يدك ولكن انت احيانا من مدرسة (هاتوا لي حبيبي ) التي سمعها السفير اليريطاني في مصر وتسأءل ليش ما يروح يجيب حبيبه ؟؟؟؟؟ كل شيء تحت سيطرتك لكن انت لا تشخص جيدا ولا تبدأ بالخطوة الصحيحة مثلا تكره اميركا بالحكي ولكنك تدعم اقتصادها وانت في حالة حب لدخانها وطعامها وافلامها لابل انت من اكثر العشاق اذا كنت جادا لا تدخن دخانها ولا طعامها وبالمناسبة انا لا ادعوك لذلك ولا اريد مقاطعه ولكن اريد ان ابين لك مدى جديتك واريدك ان تحرق المسافات وتنهض بسرعه كل شيء في النهاية بيدنا لو فكرنا جيدا وبغير ذلك نحن من مدرسة (هاتوا لي حبيبي ) خليك … انتظر قرونا من الزمن

كاتب اردني

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق