شرط الأخبار

د . حسن البرماوي يكتب : نحو تأسيس بنك اردني للمغتربين الاردنيين

آخر تحديث: 2020-07-12، 10:38 pm
بقلم الدكتور - حسن البرماوي ــ مؤسس منصة المغترب الاردني :
عبره ودرس للمستثمرين الاردنيين والعرب ، ما جرى في لبنان كان درسا قاسيا لاصحاب الودائع الاردنيين ..لا شماتة في هذا الامر .. لكنه درس بليغ لكل الذين اودعوا في بنوك خارج الاردن او الذين استثمروا خارج الاردن .
منذ ما يسمى الربيع العربي وحتى يومنا هذا بقي الاردن اكثر دولة عربية متماسكة وثابتة ورغم العواصف الهوجاء التي اجتاحت المنطقة برمتها بقي الاردن على حاله لم يتزحزح ولم ينحني ولم ولم ولم .
ويمكنني القول بالجزم ان لنا بلدا جيشة متماسك وامنه قادر ومؤسساته الماليه مسؤولة ومتزنة لا تغامر ولا تقامر وراسخة وامنة كالاردن .
بلد امان على الارواح والاموال والاستثمار ولا يوجد بلد عربي من اقصى الغرب الى اقصى الشرق متماسك كالاردن ومن المستحيل ، ان يتغير وضع الاردن او يلحق به العطب الامني او الاقتصادي .
لان الشعب الاردني متماسك ومخلص للنظام ووفي للاسرة الهاشمية ..استقرار الاردن السياسي خلال العشر سنوات العجاف الماضية هو دالة امن ونظام واستقرار متين بل معجزة بكل المقاييس .
اذا كان الاردنيون جادون في عملهم فان الاردن سيكون قاعدة للمال العربي واكبر مركز للاستثمار .
الاردن يحتاج لمن يعمل بوعي وحكمة لجعل الاردن الدولة المركزية المالية في كامل منطقة الشرق الاوسط ، حيث
كنت اقترحت بنكا للمغتربين الاردنيين ، وانا اواصل العمل مع اخوة لدراسة جدوى هذا العمل والمرجع الاخير لهذا الامر وصاحب الراي فيه هو سيد البلاد حفظه الله فهو المؤتمن على هذا الامر .
ولو كنا كاردنيين عاملين بوعي وحكمة كتلك التي اظهرها القصر خلال السنوات العشر الماضيه فانه ستكون للاردن الريادة المالية ومركزا للاستثمار لا يدانيه اي بلد عربي اخر .
اجعلوا من الاردن الامن والمستقر سياسيا حاضنا للمال التائه والضائع والقلق.
يجب دعم اقتصادنا وان يكون للمغترب الاردني بنك خاص به لعودة كل رؤوس الاموال التي خارج الاردن الى وطنها . فالمغتربون سيرفدوا خزينة الدوله بالمليارات الموجوده بالبنوك الاجنيبه.
لماذا لانقوم بهذه الخطوه المهمه في خدمة مليون وربع اردني خارج الوطن ؟ .
وسيكون هذا البنك بامتياز يلعب دور كبير في الحياه الاقتصاديه في الاردن وتسهيل لاخوتنا المغتربين الاردنيين من جميع انحاء العالم وانا متاأكد انه اذا اعطي حوافز وايجاد نظام خاص به فان المغترب الاردني سيكون المغذي المالي لهذا البنك الاردني ابوطني - والذي سيكون اسمه بنك المغتربين.
رسالتنا الى جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه عبد الله الثاني بن الحسين المعظم. الامين والمؤتمن على الاردن وشعبه.




تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق