شرط الأخبار

دول متقدمة أعلى من الأردن في معدل الجريمة

آخر تحديث: 2019-08-20، 12:51 am
اخبارنا ــ أصدر منتدى الاستراتيجيات الأردني ورقة موجزة حول الواقع الأمني في الأردن، أظهرت أن معدل الجريمة في الأردن أقل مما هو عليه في دول متقدمة. وهدف المنتدى من خلال هذه الورقة إلى تقييم وضع الأردن الأمني عالمياً فيما يتعلق بمستويات الجريمة والأمن، خصوصاً في ظل ما يثار مؤخراً من تصورات وانطباعات حول الانفلات الأمني وانتشار الجريمة في الأردن.
وبين المنتدى في ورقته بأن تقرير التنافسية العالمي 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي يظهر بأن الأردن حل بالمرتبة 30 عالمياً في المؤشر الفرعي للأمان وبالمرتبة 48 عالمياً في عدم تأثير الجريمة المنظمة على بيئة الأعمال، وبالمرتبة 20 عالمياً في نزاهة الأجهزة الأمنية.
وأضاف أنه وفقاً لمؤشر أمان المدن الصادر عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية «نامبيو» حلت العاصمة الأردنية عمّان بالمرتبة 147 عالمياً من بين 336 مدينة عالمية متفوقةً على العديد من المدن العالمية الهامة في عدد من دول العالم المتقدم من حيث الأمان.
واستناداً على مسح الأمم المتحدة العالمي لاتجاهات الجريمة، أوضح منتدى الاستراتيجيات الأردني أن معدل الجريمة في العام 2017 في الأردن بلغ 4.1 جريمة لكل 000.100 مواطن، ويعتبر هذا المعدل أقل مما هو عليه في دول مثل بلجيكا (7.1 ) وكندا (8.1 ) والولايات المتحدة الأميركية (3.5 ) بالإضافة لقربه مما هو عليه في فرنسا وفنلندا والدنمارك والسويد
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق