شرط الأخبار

دعوة لاستخدام ساحات خارجية للمساجد بعد فتحها

آخر تحديث: 2020-05-27، 11:28 am
اخبارنا ـ دعا عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، جمال الرمحي، الأربعاء، إلى استخدام الساحات الخارجية للمساجد بعد إعادة فتحها وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي بين المصلين، تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد. 

وقال الرمحي : "أكثر الأماكن التي من الممكن أن تتقارب فيه الناس هو المعابد وبينها المساجد خاصة في صلاة يوم الجمعة. يمكن أن يستخدموا ساحات المسجد الخارجية أو مواقف السيارات، ويمكن لإمام المسجد أن يدعو المصلين إلى يلتزموا بالتباعد مسافات كافية بين بعضهم البعض". 

"فتح المساجد تتبع إجراءات السلامة العامة أهمها التنفس وبالتالي يجب وضع كمامات بطريقة صحيحة"، وفق الرمحي، وذلك لتجنب انتشار الفيروس. 

وحذر من "الانفلات" في حال عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة، خاصة أن الأردن لم يسجل عدد كبير من الإصابات بالفيروس.  

الرمحي أوضح أن "إصابة واحدة جديدة كافية أن تنشر المرض بين عدد هائل من الناس".  

الأندية الرياضية

الرمحي قال إن الأندية الرياضية ككرة القدم مثلا تحقق التباعد الاجتماعي، "لأنها مفتوحة، ويكون بين اللاعبين مسافات"، لكن الأندية الرياضية التي يشارك فيها الناس يمكن اللجوء إلى الأرقام الفردية والزوجية بين المشتركين، للتخفيف من عدد المتواجدين داخل النادي بحوالي 50%.المملكة


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق