شرط الأخبار

خلل يسمح لـ «الهكرز» بالتجسس على كاميرات هواتف أندرويد

آخر تحديث: 2019-11-22، 10:44 am
اخبارنا ــ اكتشف فريق Checkmarx للأبحاث الأمنية خللا جديدا اسمه «CVE-2019-2234» في هواتف «أندرويد»، يمكن أن يسمح لقراصنة الإنترنت بالتجسس على المستخدمين عبر كاميرا الهاتف الذكي.
وفي مدونة مكتوبة حول النتائج، كتب أحد الباحثين: «مع امتلاك هاتفي قوقل: بكسل 2 XL وبكسل 3، بدأ فريقنا في دراسة تطبيق «كاميرا قوقل»، حيث اكتشف في نهاية المطاف نقاط ضعف متعددة ناشئة عن مشكلات عدة. ووجدنا أيضا أن نقاط الضعف هذه نفسها، تؤثر على تطبيقات الكاميرا في الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد، وتحديدا سامسونغ، مع تقديم تأثيرات مهمة على الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية»، وفق ما نشرته روسيا اليوم.

وما يدعو للقلق، أن هذا الخلل قد يسمح للقراصنة بالتحكم في تطبيقات «كاميرا قوقل» أو «كاميرا سامسونغ»، والتقاط صور أو تسجيل مقاطع فيديو للمستخدم، وفقا للباحثين.

وبالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن بعض السيناريوهات قد تسمح للقراصنة بالوصول إلى مقاطع الفيديو والصور المخزنة، وكذلك بيانات GPS المرتبطة بها.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق