شرط الأخبار

خطوة تاريخية.. برازيلي يمثل المنتخب الصيني لكرة القدم

آخر تحديث: 2019-08-18، 02:34 pm
اخبارنا ــ بات البرازيلي إلكيسون قريبا من أن يصبح أول لاعب أصوله من خارج الصين ويمثل منتخبها لكرة القدم، بعد أن سجله الاتحاد الوطني للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وأعلن الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه اليوم الأحد، انضمام إلكيسون إلى تشكيلة المنتخب الصيني، لتنتهي أسابيع من التكهنات بشأن دخول اللاعب صاحب الـ30 عاما قائمة المدرب مارتشيلو ليبي، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، عقب حصوله على الجنسية الصينية إلى جانب جنسيته البرازيلية.

Soccer-Brazil-born #Elkeson included in #China squad in landmark move https://t.co/w3iGddgee4

— Devdiscourse (@dev_discourse) August 18, 2019

وفي سبتمبر 2011، تلقى إلكيسون للمرة الأولى دعوة للانضمام للمنتخب البرازيلي، إلا أنه لم يشارك في أي مباراة مع "السيليساو".

وانضم إلكيسون إلى فريق غوانغتشو إيفرغراند في 2013، وساهمت أهدافه في التتويج بلقبي دوري أبطال آسيا في 2013 و2015، بجانب 3 ألقاب متتالية في الدوري الصيني الممتاز، كما نال جائزة هداف المسابقة في 2013 و2014.

وانتقلإلكيسون إلى شنغهاي سيبغ في 2016، وقاد الفريق لنيل لقب الدوري لأول مرة العام الماضي، ثم عاد إلى غوانغتشو الشهر الماضي.

وتستعد الصين، التي تأهلت لكأس العالم مرة واحدة عم 2002، لمواجهة سوريا والفلبين والمالديف وغوام، ضمن المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية.

المصدر: "رويترز"

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق