شرط الأخبار

خدمة دفع إلكتروني في الأوقاف قريبا

آخر تحديث: 2019-11-06، 11:17 am
اخبارنا ــ أنهت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية استعداداتها لإطلاق خدمات الدفع الالكتروني للتبرع للمساجد وصندوق الزكاة عبر خدمة "إي فواتيركم" والتي من المتوقع أن يتم استقبال الخدمات عبرها مع نهاية الأسبوع المقبل.


وقال الناطق الإعلامي باسم الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، إن الوزارة وضمن خطتها للتحول الرقمي، قررت استحداث نافذة للتبرع الإلكتروني للمساجد وصندوق الزكاة بموجب اتفاقية وقعتها الوزارة مع شركة إي فواتيركم، وذلك في إطار حرص الوزارة على إيجاد حلول الدفع الإلكترونية التي تتصف بالسهولة والمرونة وتتيح للمواطنين التبرع والحصول على خدمات الدفع الالكتروني ضمن الحزمة الأولى من الخدمات الالكترونية للوزارة .

وأشار الحياري إلى أن خدمات الدفع الإلكترونية ستشمل التبرع للمساجد ولصندوق الزكاة وحسابات سهم الغارمين والإفطارات الخيرية والمشروعات التنموية وكفالات الأيتام وصدقة الفطر والتبرع العام في الصندوق، حيث سيكون بإمكان المتبرع تحديد الخدمة التي يريد التبرع لها وقيمة التبرع إلكترونيا عبر التطبيقات الذكية، دون الحاجة إلى استخدام البطاقات الإئتمانية أو الدفع النقدي، وذلك عبر نظام "اي فواتيركم" الذي يتم بموجبه اقتطاع قيمة التبرع من حساب المتبرع البنكي مباشرة.

وتُمثل "إي فواتيركم" نظاماً الكترونياً لعرض وتحصيل التبرعات على مدار الساعة، وهو نظام مملوك من قبل البنك المركزي الأردني ويتم تشغيله من قبل شركة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني، وهي خدمة مجانية .


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق